المستشار الألماني يصل إلى إسطنبول للقاء أردوغان

19 أكتوبر 2024
من لقاء شولتز وأردوغان في نيويورك 23 سبتمبر 2024 (Getty)
+ الخط -

وصل المستشار الألماني أولاف شولتز، مساء الجمعة، إلى مدينة إسطنبول، للقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وهبطت الطائرة التي تحمل شولتز، والوفد المرافق له في مطار إسطنبول الساعة 22:03 بالتوقيت المحلي (19.03 توقيت غرينتش).

واستقبل المستشار الألماني في مطار إسطنبول السفير التركي لدى برلين أحمد بشار شن، ومسؤولون آخرون. ومن المنتظر أن يجري الرئيس أردوغان مباحثات مع شولتز، اليوم السبت، يليه مؤتمر صحافي مشترك. ويتوقع أن تتناول المباحثات قضايا مثل الحرب في أوكرانيا، وتطورات المنطقة، والهجرة، والاتحاد الأوروبي، والعلاقات الثنائية، والسياسات الاقتصادية.

وفي مؤتمر صحافي عقده بعد قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، الخميس، أشار شولتز إلى ضرورة التعاون بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بشأن قضية الهجرة، وإلى دعوة بلاده إلى توسيع الاتفاقيات ذات الصلة. ولفت إلى وجود قضايا أخرى سيناقشها مع الجانب التركي في ما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين تركيا وأوروبا، وبين ألمانيا وتركيا.

وجرى آخر لقاء بين الزعيمين في 24 سبتمبر/ أيلول الماضي على هامش زيارتهما  مدينة نيويورك الأميركية لحضور اجتماعات الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

(الأناضول)

المساهمون