العدوان على لبنان | 20 عملية لحزب الله الخميس ومجزرة في بيروت

11 أكتوبر 2024
+ الخط -

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الواسع على لبنان لليوم التاسع عشر، في وقت استهدف جيش الاحتلال قلب العاصمة اللبنانية بيروت بغارتين مساء الخميس، وسط استمرار غاراته العنيفة على الضاحية الجنوبية ومدن الجنوب اللبناني وبلداته، بموازاة محاولاته الدؤوبة للتوغل براً في بعض المناطق الحدودية، وسط اشتباكات مستمرّة مع حزب الله الذي يعلن من حين لآخر التصدي للقوات الإسرائيلية التي تحاول التوغل.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن سقوط 22 شهيداً و117 جريحاً في اعتداءات العدو الإسرائيلي على العاصمة بيروت، فيما نقلت وكالة "رويترز" عن 3 مصادر أمنية تأكيدها نجاة القيادي الكبير في حزب الله وفيق صفا من محاولة اغتيال إسرائيلية في بيروت. وقبلها نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي شريط فيديو للمتحدث باسمه دانيال هغاري، يزعم أنه صُوّر في أحد "معاقل حزب الله في جنوب لبنان". وقال هغاري في الشريط: "هذه قاعدة إرهابية. كل منزل مجهز بالمعدات اللازمة لشن هجوم على إسرائيل. نحن نعمل على تفكيك قدرة حزب الله على تنفيذ خطة غزو الجليل".

يأتي ذلك، بينما أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي إنذاراً جديداً إلى سكان عدد من المباني في حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت لإخلائها، معلناً أنه سيعمل ضدها في الوقت القريب. كما أفاد مراسل موقع "أكسيوس" الأميركي باراك رافيد، أمس الخميس، بأن قوات الطوارئ الدولية التابعة للأمم المتحدة (اليونيفيل)، رفضت في الأيام الأخيرة طلباً إسرائيلياً بإجلاء قوات حفظ السلام من مواقعها في جنوب لبنان القريبة من الحدود مع إسرائيل، وفقاً لما نقله عن مسؤولين إسرائيليين كبار، ومسؤولين في اليونيفيل.

تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

12:37 am

رويترز

اليونيفيل: سنبقى في لبنان على الرغم من الهجمات الإسرائيلية

قال متحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) الخميس إن قوات حفظ السلام عازمة على البقاء في مواقعها في جنوب لبنان على الرغم من الهجمات الإسرائيلية في الأيام القليلة الماضية وكذلك الأوامر التي يوجهها الجيش الإسرائيلي بالمغادرة.

وقال المتحدث أندريا تينينتي إن الهجمات الإسرائيلية على قوات حفظ السلام الأربعاء والخميس أدت إلى إصابة اثنين من أفرادها وتعطل بعض قدراتها على المراقبة.

وذكر تينينتي في مقابلة "قطعاً، ربما يكون هذا من أخطر الأحداث أو الوقائع التي شهدناها على مدار 12 شهراً ماضية".

12:33 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
بيروت
20 عملية عسكرية لحزب الله ضد الاحتلال أمس الخميس

أعلن حزب الله، عن تنفيذ 20 عملية عسكرية ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش العدو الإسرائيلي ومستوطنات في شمال فلسطين المحتلة أمس الخميس.

12:16 AM
أبرز تطورات العدوان على لبنان يوم أمس الخميس
  • ارتفاع حصيلة الاعتداءات على بيروت إلى 22 شهيداً و117 جريحاً
  • اليونيفيل ترفض طلباً إسرائيلياً لإبعاد قواتها عن الحدود
  • مبادرة وقف إطلاق النار في لبنان قائمة دون ضمانات إسرائيلية
  • استهداف قوات إسرائيلية في أثناء تقدمها تجاه منطقة الكنيسة
  • جيش الاحتلال يطلق النار على 3 مواقع لليونيفيل
  • رئيس الموساد يسلم بيرنز شروط إسرائيل لوقف إطلاق النار
  • حزب الله يستهدف دبابة إسرائيلية أثناء تقدمها لرأس الناقورة
  • بايدن يحث نتنياهو على تقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين في لبنان
المساهمون
رويترز
العربي الجديد