العدوان على لبنان | غارات على بلدات حدودية وحزب الله يصعّد بـ38 عملية

14 أكتوبر 2024
+ الخط -

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على لبنان يومه الثاني والعشرين على التوالي. وفي أولى دقائق هذا اليوم، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت متأخر من مساء الأحد، بمقتل 4 جنود وإصابة العشرات حالة 7 منهم خطرة في هجوم حزب الله على قاعدة عسكرية جنوبي حيفا، مشيرا إلى أنه يحقق في  وصول مسيّرة إلى القاعدة وانفجارها دون تفعيل صفارات الإنذار. بينما أعلن حزب الله أنه أطلق أسراباً من مسيّرات متنوعة بعضها يُستَخدم للمرة الأولى باتجاه مناطق مختلفة في عكا وحيفا، مؤكدا قتل العشرات من الضباط والجنود في معسكر تدريب للواء غولاني منطقة بنيامينا جنوبي حيفا بعد أن تمكنت المسيرات من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي ووصلت إلى أهدافها دون اكتشافها.

"العربي الجديد" يتابع تطورات العدوان على لبنان أولاً بأول..

1:16 AM
حزب الله: قتلنا وجرحنا العشرات من جنود الاحتلال جنوبي حيفا

أعلن حزب الله أنه أطلق أسراباً من مسيّرات متنوعة بعضها يُستَخدم للمرة الأولى باتجاه مناطق مختلفة في عكا وحيفا، مؤكدا قتل العشرات من الضباط والجنود في معسكر تدريب للواء غولاني منطقة بنيامينا جنوبي حيفا بعد أن تمكنت المسيرات من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي ووصلت إلى أهدافها دون اكتشافها.

وفي المقابل، لم يقر جيش الاحتلال سوى بمقتل 4 جنود وإصابة العشرات حالة 7 منهم خطرة في هجوم حزب الله على قاعدة عسكرية جنوبي حيفا، مشيرا إلى أنه يحقق في  وصول مسيّرة إلى القاعدة وانفجارها دون تفعيل صفارات الإنذار.

12:25 AM
حزب الله ينفذ 38 عملية الأحد

قال حزب الله بعد منتصف الليل إن إجمالي عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد وصل إلى 38.

وتعتبر هذه أعلى حصيلة لحزب الله منذ بدئه إسناد غزة في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وتوزعت عمليات الحزب بين إطلاق صواريخ نحو مواقع عسكرية إسرائيلية والتصدي لمحاولات جيش الاحتلال التوغل في جنوب لبنان

ومن إبرز العمليات استهداف معسكر تابع للواء غولاني جنوبي حيفا، ما أسفر عن 67 إصابة من بينها حالات حرجة بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

12:16 AM
5 شهداء وجريحة في غارة على ميفدون

استشهد 5 أشخاص وأصيبت امرأة في قصف الاحتلال على بلدة ميفدون.

12:04 AM
غوتيريس: الهجمات على يونيفيل قد تشكل جريمة حرب
حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، مساء يوم الأحد، من أن أي هجمات على قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) "قد تشكل جريمة حرب".

لمزيد من التفاصيل...

12:04 AM
ميقاتي يبحث مع ماكرون مساعي وقف العدوان على لبنان

تلقى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي اتصالاً من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون جرى خلاله بحث في الوضع الراهن في لبنان والمساعي الدبلوماسية الجارية لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وخلال الاتصال، شدد ميقاتي، حسب مكتبه الإعلامي، على أنّ "الأساس وقف العدوان الإسرائيلي وعودة النازحين إلى مناطقهم، وتطبيق القرار 1701 كاملاً، وإلزام إسرائيل بوقف عدوانها وخروقاتها والتقيد الكامل بمضمون القرار ومنع التعدي على قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان (يونيفيل) في الجنوب".

12:06 AM
إصابة 67 إسرائيلياً بعد استهداف حزب الله قاعدة عسكرية

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 67 إسرائيلياً أصيبوا جراء سقوط مسيّرة في منطقة بنيامينا، جنوبي حيفا، مساء اليوم الأحد. بينما تبنّى حزب الله العملية، مؤكداً أنه أطلق سرباً من المسيّرات الانقضاضية على معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا.

لمزيد من التفاصيل...

12:08 AM
حزب الله يجدد استهداف قوات الاحتلال في المنارة

أعلن حزب الله عن استهداف، للمرة الخامسة، تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستوطنة المنارة برشقة صاروخية، كما استهدف تجمعاً لقوات الاحتلال في ثكنة هونين برشقة صاروخية، وتحركات لقوات الاحتلال بالقرب من بوابة فاطمة في بلدة كفركلا بقذائف المدفعية.