الضفة الغربية | شهيد في عبوين شمال غرب رام الله

12 يوليو 2024
+ الخط -

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدات ومدناً في الضفة الغربية المحتلة، ليل الخميس الجمعة، وشنت حملة اعتقالات طاولت عدة فلسطينيين. واستشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في عبوين شمال غرب رام الله وسط الضفة، فيما اعتدت قوات الاحتلال على آخرين خلال اقتحام بلدة الرام، شمالي القدس المحتلة. وتخللت الاقتحامات مواجهات وعمليات دهم وتفتيش لمنازل الفلسطينيين. 

وخلال الأشهر الأخيرة، تعرّضت مخيمات وبلدات فلسطينية لعمليات تدمير واسعة للمنازل والبنى التحتية ضمن سياسة عقاب جماعي يتبعها الاحتلال ضد الفلسطينيين خلال اقتحاماته مناطق الضفة. وحتى أمس الخميس، ارتفع عدد الشهداء في الضفة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 573 شهيداً، من بينهم 138 طفلاً، بالإضافة إلى نحو 5350 جريحاً، كما ارتفعت حصيلة الاعتقالات إلى نحو 9600 شخص.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الخميس، إن الضفة تواجه "حرباً صامتة" جرّاء الاقتحامات والإجراءات الإسرائيلية المتواصلة. وقال المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني، إن مدينة طولكرم، شمال غربي الضفة الغربية المحتلة، "بدت كأنها منطقة صراع صغيرة" بسبب الدمار الذي خلّفه فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

تطورات الضفة الغربية يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

9:23 PM
تشييع جثمان الشهيد علي مزاحم شمال غرب رام الله

شيّع الفلسطينيون، مساء اليوم الجمعة، جثمان الشهيد علي موفق موسى مزاحم "أبو حجة" (26 عاماً) بمسقط رأسه في بلدة عبوين شمال رام الله وسط الضفة الغربية، بعد ساعات قليلة من استشهاده برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وبعد وصول جثمان الشهيد مزاحم إلى عبوين، ألقت عائلته نظرة الوداع الأخيرة عليه في منزلها، ثم نقل إلى مسجد البلدة، وأديت عليه صلاة الجنازة، ثم أكمل المشيعون طريقهم بمسيرة جابت شوارع البلدة، وصولاً إلى المقبرة حيث ووري جثمانه في الثرى.

واستشهد الشاب علي موفق مزاحم وهو أسير محرر بعد إصابته بجروح خطيرة في بطنه برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة عبوين، واندلعت مواجهات بين الشبان وتلك القوات.

6:18 PM
استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال شمال غرب رام الله

استشهد شاب فلسطيني مساء اليوم الجمعة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عبوين شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية. وأكد الناشط الحقوقي وسام سحويل من بلدة عبوين لـ"العربي الجديد" استشهاد الشاب علي موفق أبو حجة (26 عاماً) برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة واندلعت مواجهات بين الشبان وتلك القوات.

ووفق سحويل استهدفت قوات الاحتلال الشباب بالرصاص ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة في بطنه وأُعلن استشهاده ونقل إلى المستشفى بعد ذلك، فيما انسحبت قوات الاحتلال من البلدة.

3:25 PM
قوات الاحتلال تحتجز 15 عاملاً غربي جنين

احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عمالاً في قرية أم دار غرب جنين شمالي الضفة الغربية. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إنّ قوات الاحتلال اقتحمت القرية وشنت حملة مطاردة واسعة للعمال بمحاذاة جدار الفصل العنصري المقام فوق أراضي القرية، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت، واحتجزت 15 عاملاً.

12:54 PM
قوات الاحتلال تقتحم محيط جبيل صبيح

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت محيط جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس شمالي الضفة الغربية. 

12:18 PM
الاحتلال يجبر مقدسياً على هدم منزله في بيت حنينا

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الفلسطيني صادق ادكيدك على هدم منزله في بلدة بيت حنينا بالقدس المحتلة، بعد 10 سنوات من بنائه. ويضطر المقدسيون إلى هدم منازلهم بأيديهم خوفاً من دفع غرامات باهظة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في حال نفذت جرافات الاحتلال عملية الهدم.

9:39 AM
الاحتلال يعتدي على فلسطينيين في الرام

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من الفلسطينيين وتسببت بإحراق مركبة، ليل الخميس الجمعة، في بلدة الرام، شمال القدس المحتلة. وقالت الوكالة الفلسطينية إن قوات الاحتلال اعتدت على عدد من المواطنين وأطلقت باتجاههم وعلى ممتلكاتهم قنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، إضافة لإحراق مركبة جراء استهدافها بقنابل الصوت.

9:38 AM
"أونروا": الضفة تشهد حرباً صامتة

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إن الضفة الغربية تواجه "حرباً صامتة" جراء الاقتحامات والإجراءات الإسرائيلية المتواصلة. وقال المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني، إنّ مدينة طولكرم، شمال غربي الضفة الغربية المحتلة، "بدت كأنها منطقة صراع صغيرة" بسبب الدمار الذي خلّفه فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

9:36 AM
قوات الاحتلال تقتحم اللبن الشرقية

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، قرية اللبن الشرقية، جنوب نابلس. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن جيش الاحتلال داهم عدة منازل في الجهة الشرقية (حارة الشارع)، من القرية، ونفذ عملية تمشيط بين منازل المواطنين قرب محطة محروقات القرية.

9:31 AM
قوات الاحتلال تقتحم عدة قرى في أنحاء الضفة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدداً من البلدات في أنحاء الضفة الغربية، من بينها مردا، شمالي سلفيت، ودورا وبيت أمر ويطا في محافظة الخليل، وشقبا بمحافظة رام الله، وبلدتي برقا وسبسطيا في محافظة نابلس. كما اقتحمت تلك القوات ضاحية ذنابة في طولكرم. وتخللت الاقتحامات حملات دهم لمنازل الفلسطينيين واعتقالات.

9:04 AM
أبرز أحداث أمس الخميس
  • استشهاد فتى برصاص الاحتلال جنوب جنين

  • مستوطنون يحرقون محلات تجارية في قرية بزاريا

  • عقوبات أميركية على مستوطنين ومنظمة يمينية في الضفة

  • "السبع" تدين إعلان وزير إسرائيلي "شرعنة" مستوطنات بالضفة

  • سقف صحن المسجد الإبراهيمي في خطوة تهويد خطيرة

  • الاحتلال يهدم أسواراً استنادية وإسطبلاً للخيل في أريحا 

  • مستوطنون يشقون طريقاً استيطانياً في الأغوار الشمالية