الضفة الغربية | شهيدان بعملية عسكرية واسعة للاحتلال في جنين وطولكرم

28 اغسطس 2024
+ الخط -

استشهد فلسطينيان وأصيب 3 آخرون ليل الثلاثاء الأربعاء برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مدينة جنين، فيما دارت اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال في المدينة. يأتي هذا فيما أعلن جيش الاحتلال بدء "عملية عسكرية واسعة تستهدف المسلحين في جنين وطولكرم" بالضفة الغربية. وذلك بالتزامن مع حربه المستمرّة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث ينفذ عمليات اقتحام يومية تتصدّى لها فصائل المقاومة الفلسطينية.

وأمس الثلاثاء عمّ الإضراب العام مناحي الحياة كافة في محافظتي طولكرم (شمال) وبيت لحم (جنوب) في الضفة الغربية المحتلة، حداداً على استشهاد ستة فلسطينيين. وارتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا في الضفة الغربية إلى 653 على الأقل، إضافة إلى نحو 5 آلاف و400 جريح، منذ صعد المستوطنون اعتداءاتهم ووسع جيش الاحتلال الإسرائيلي من عملياته العسكرية بالتزامن مع حربه المدمرة على غزة.

وبشأن الاعتقالات، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان أمس الثلاثاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و200 فلسطيني من الضّفة، بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، تتضمن المعطيات المعتقلين من الضفة دون غزة، والذين تقدَّر أعدادهم بالآلاف.

واقتحم عشرات المستوطنين صباح أمس الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، على شكل مجموعات، يقودها الحاخام يهودا غليك، وأدوا طقوساً تلمودية ونفذوا جولات استفزازية في باحات المسجد.

"العربي الجديد" يتابع تطورات الضفة الغربية أولاً بأول..

12:52 AM
قوات الاحتلال تقتحم مستشفى ابن سينا بمدينة جنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى ابن سينا بمدينة جنين.

12:52 AM
انفجار ضخم في البلدة القديمة بنابلس

وقع انفجار ضخم في البلدة القديمة بنابلس.

12:50 AM
اعتقال فلسطيني من بلدة عنبتا شرقي طولكرم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي محمد عبد الرحمن أبو العون "الحج سري" من منزله في بلدة عنبتا شرقي طولكرم.

12:49 AM
قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم من محورها الغربي.

12:39 AM
جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية إلى جنين

دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى جنين مع تحليق طائرات مسيّرة.

1:02 AM
الأردن: سنتخذ كلّ الإجراءات لحماية الأماكن المقدسة بالقدس

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، إن بلاده ستتخذ كلّ الإجراءات الممكنة، بما في ذلك الإجراءات القانونية في المحاكم الدولية، والتي من شأنها أن تساعد في حماية الأماكن المقدسة في القدس وهويتها العربية والإسلامية والمسيحية.

وشدد الصفدي، في منشور عبر منصة إكس، مساء الثلاثاء، على أن إسرائيل وباعتبارها القوة المحتلة، مسؤولة قانونياً عن حماية الوضع التاريخي والقانوني القائم، حاثّاً مجلس الأمن وجميع أعضاء المجتمع الدولي على اتخاذ إجراءات فعالة فورية لوقف الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية التي تنتهك الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأماكن المقدسة في القدس المحتلة.

12:36 AM
أبرز تطورات أمس الثلاثاء
  • اشتباكات مع قوات الاحتلال بمحيط مخيم طولكرم
  • الهلال الأحمر: إصابة فتى برصاص الاحتلال شرقي طولكرم
  • الأردن يدين تخصيص الحكومة الإسرائيلية مبالغ لاقتحام الأقصى
  • مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية جديدة قرب قرية الخان الأحمر
  • تشييع جثامين ستة شهداء في طولكرم وقلقيلية وبيت لحم
  • اعتقالات سياسية تطاول خطباء الجمعة في الضفة الغربية
  • واشنطن تعليقاً على تصريحات بن غفير: الاستفزاز يزيد التوتر