الضفة الغربية | العدوان على دورا مستمر ومستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

26 سبتمبر 2024
+ الخط -

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني في بيان صحافي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الخميس، (25) مواطناً على الأقل من الضفة الغربية. ومن بين المعتقلين سيدة، ومواطن أصيب أثناء عملية اعتقاله ولم تعرف طبيعة إصابته، بالإضافة إلى أسرى سابقين.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة الخليل، فيما توزعت البقية على محافظات نابلس، رام الله، جنين، والقدس، رافقتها عمليات اقتحام واسعة، واعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين. وأشارت الهيئة والنادي إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، بلغ أكثر من 10 آلاف و900 مواطن من الضّفة بما فيها القدس. ولفتت الهيئة والنادي إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والذين تُقدر أعدادهم بالآلاف.

في موازاة ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا). وأفادت الوكالة نقلا عن مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية، وأدَّوا طقوسا تلمودية. وإلى جانب ذلك، فجرت قوات الاحتلال مطبعة للأسير غانم علقم من بلدة صفا غرب رام الله، والذي اعتُقل في السابع عشر من الشهر الجاري.

"العربي الجديد" يتابع التطورات في الضفة الغربية أولاً بأول..

11:35 AM
إصابة شاب بالرصاص الحي في مخيم العين

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أصابت شابا بالرصاص الحي، صباح اليوم الخميس، في مخيم العين غرب نابلس شمالي الضفة الغربية، قبل أن تعتقله وثلاثة آخرين بينهم سيدة من عدة أحياء في المدينة. وقالت مصادر محلية وأمنية لـ"وفا"، إن آليات الاحتلال اقتحمت مخيم العين وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة الشاب وليد خليفة بالرصاص، قبل أن يعتقله جنود الاحتلال، دون معرفة طبيعة إصابته.

11:27 AM
الاحتلال يواصل عدوانه على دورا جنوبي الخليل

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ فجر اليوم الخميس، اقتحام مدينة دورا الواقعة جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية، وسط حملة مداهمات وتفتيش مكثف طاولت عشرات المنازل. وبحسب مصادر محلية تحدثت لـ"العربي الجديد"، فإنه حتى الآن تمت مداهمة وتفتيش أكثر من 30 منزلاً في مدينة دورا، كما استهدفت قوات الاحتلال مقر نقابة العمال الذي اقتحمته وأحرقت الأعلام الفلسطينية التي كانت ترفع فيه.

المزيد من التفاصيل عبر هذا الرابط:

11:23 AM
نسبة الفقر في الضفة ترتفع إلى 28%

نقلت "الأناضول" عن البنك الدولي، أن نسبة الفقر بالضفة الغربية ارتفعت من 12% إلى 28%.

11:18 AM
مستوطنون يقتحمون الأقصى

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن عشرات المستوطنين، اقتحموا، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت الوكالة نقلا عن مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا "الأقصى" على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية، وأدَّوا طقوسا تلمودية.

11:13 AM
الاحتلال يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني في بيان صحافي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الخميس، (25) مواطناً على الأقل من الضفة الغربية. ومن بين المعتقلين سيدة، ومواطن أصيب أثناء عملية اعتقاله ولم تعرف طبيعة إصابته، بالإضافة إلى أسرى سابقين.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة الخليل، فيما توزعت البقية على محافظات نابلس، رام الله، جنين، والقدس، رافقتها عمليات اقتحام واسعة، واعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين. وأشارت الهيئة والنادي إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، بلغ أكثر من 10 آلاف و900 مواطن من الضّفة بما فيها القدس. ولفتت الهيئة والنادي إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

11:04 AM
تفجير مطبعة لأسير من بلدة صفا

فجرت قوات الاحتلال مطبعة للأسير غانم علقم من بلدة صفا غرب رام الله، والذي اعتُقل في السابع عشر من الشهر الجاري.

11:03 AM
أبرز الأحداث يوم الأربعاء | 25 سبتمبر
  • شهيدة بعد محاصرة منزل في بلدة عنزا

  • شهيد برصاص الاحتلال في مخيم الفوار

  • كتائب القسام: نخوض اشتباكات مع قوة إسرائيلية في مخيم جنين

  • الاحتلال يجرف 20 دونما ويقتلع 600 شجرة في بيت أولا

  • قوات الاحتلال تفجر منزل المطارد قيس السعدي في مخيم جنين