تطورات الضفة الغربية | الاحتلال يقتحم بلدات ويهدم محطة وقود شمالي القدس

15 يوليو 2024
+ الخط -

اقتحمت قوات الاحتلال عدداً من القرى والبلدات في الضفة الغربية المحتلة، في ظل تواصل حملة التنكيل الإسرائيلية بالفلسطينيين منذ اندلاع الحرب على غزة. واندلعت مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال اقتحام واسع لبلدة قباطية، جنوبي جنين. كما شهدت بلدة جماعين بمحافظة نابلس (شمال)، حملة اعتقالات ومداهمة منازل.

في السياق، هدمت قوات الاحتلال، ليل الأحد الاثنين، محطة محروقات في بلدة حزما، شمالي القدس المحتلة. ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، شن جيش الاحتلال حملة اقتحامات مكثفة للقرى والمدن في الضفة، أسفرت عن استشهاد مئات الفلسطينيين واعتقال الآلاف، وتخللتها عمليات تدمير ممنهجة للبنى التحتية، خصوصاً في مخيمات اللاجئين.

تطورات الضفة الغربية يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

8:57 AM
قوات الاحتلال تقتحم جماعين وتسرق مبالغ مالية

اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جماعين في محافظة نابلس، شمالي الضفة الغربية. وتخللت الاقتحام مداهمة عدد من المنازل ومعرض سيارات، واعتقال ثلاثة مواطنين واحتجاز آخرين لساعات قبل الإفراج عنهم بعد إجراء تحقيقات ميدانية معهم.

وقالت الوكالة الفلسطينية إن جنود الاحتلال سرقوا 100 ألف شيكل (نحو 30 ألف دولار)، وشيكات بقيمة 150 ألف شيكل من المواطن عبيدة سامي حج، عقب احتجازه لساعات.

8:55 AM
عمليات تجريف في الولجة

شرعت جرافة لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بعمليات تجريف في أراضي الفلسطينيين بقرية الولجة في محافظة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.

8:53 AM
الاحتلال يهدم محطة وقود في حزما ويصادر محروقات

هدمت قوات الاحتلال محطة وقود في بلدة حزما، شمالي القدس المحتلة، وصادرت محروقات كانت بداخلها.

8:46 AM
مواجهات عنيفة في قباطية خلال اقتحام عدة بلدات في جنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدداً من البلدات قرب مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية. وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن اشتباكات ومواجهات عنيفة اندلعت في قباطية، جنوبي جنين، عقب اقتحام إسرائيلي تخللته عملية تدمير بسطات الخضار.

وفي قرية مثلث الشهداء أقدمت قوات الاحتلال على حرق مركبة بعد تفجيرها، كما دمرت جرافة للاحتلال بسطات باعة على دوار بلدة عرابة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل جنين الجنوبي قرب دوار عصفور، وفي محيط دوار حداد وحي السويطات، فيما شهدت بلدات جبع وجلبون وصانور اقتحامات دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

8:21 AM
أبرز أحداث أمس الأحد
  • إضراب في شمال الضفة الغربية تنديداً بمجازر الاحتلال في غزة

  • الاحتلال يستولي على بناية في بيت جالا

  • 9655 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول

  • مستوطنون يقتحمون قرية المليحات البدوية قرب أريحا شرقي الضفة

  • الاحتلال يهدم منزلين في أريحا

المساهمون