الضفة الغربية | اعتقالات خلال اقتحام الاحتلال عدداً من المدن والبلدات

12 يوليو 2024
+ الخط -

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدداً من بلدات ومدن الضفة الغربية المحتلة، ليل الخميس الجمعة، وشنت حملة اعتقالات طاولت عدداً من المواطنين، فيما اعتدت على آخرين خلال اقتحام بلدة الرام، شمالي القدس المحتلة. وتخللت الاقتحامات مواجهات وعمليات دهم وتفتيش لمنازل الفلسطينيين. وخلال الأشهر الأخيرة، تعرضت مخيمات وبلدات فلسطينية لعمليات تدمير واسعة للمنازل والبنى التحتية ضمن سياسة عقاب جماعي يتبعها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين خلال اقتحاماته لمناطق الضفة. وارتفع عدد الشهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 573 شهيداً، من بينهم 138 طفلاً، بالإضافة إلى نحو 5350 جريحاً، كما ارتفعت حصيلة الاعتقالات إلى نحو 9600 شخص.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الخميس، إن الضفة تواجه "حرباً صامتة" جراء الاقتحامات والإجراءات الإسرائيلية المتواصلة. وقال فيليب لازاريني، المفوض العام للوكالة، إن مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة، "بدت كأنها منطقة صراع صغيرة" بسبب الدمار الذي خلّفه فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

تطورات الضفة الغربية يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

9:39 AM
الاحتلال يعتدي على مواطنين في الرام

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من الفلسطينيين وتسببت بإحراق مركبة، ليل الخميس الجمعة، في بلدة الرام، شمال القدس المحتلة. وقال الوكالة الفلسطينية إن قوات الاحتلال اعتدت على عدد من المواطنين وأطلقت باتجاههم وعلى ممتلكاتهم قنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، إضافة لإحراق مركبة جراء استهدافها بقنابل الصوت.

9:38 AM
"أونروا": الضفة تشهد حرباً صامتة

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إن الضفة الغربية تواجه "حرباً صامتة" جراء الاقتحامات والإجراءات الإسرائيلية المتواصلة. وقال فيليب لازاريني، المفوض العام للوكالة، إن مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة، "بدت كأنها منطقة صراع صغيرة" بسبب الدمار الذي خلّفه فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

9:36 AM
قوات الاحتلال تقتحم اللبن الشرقية

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، قرية اللبن الشرقية، جنوب نابلس. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن جيش الاحتلال داهم عدة منازل في الجهة الشرقية (حارة الشارع)، من القرية، ونفذ عملية تمشيط بين منازل المواطنين قرب محطة محروقات القرية.

9:31 AM
قوات الاحتلال تقتحم عدة قرى في أنحاء الضفة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدداً من البلدات في أنحاء الضفة الغربية، من بينها مردا، شمالي سلفيت، ودورا وبيت أمر ويطا في محافظة الخليل، وشقبا بمحافظة رام الله، وبلدتي برقا وسبسطيا في محافظة نابلس. كما اقتحمت تلك القوات ضاحية ذنابة في طولكرم. وتخللت الاقتحامات حملات دهم لمنازل الفلسطينيين واعتقالات.

9:04 AM
أبرز أحداث أمس الخميس
  • استشهاد فتى برصاص الاحتلال جنوب جنين

  • مستوطنون يحرقون محلات تجارية في قرية بزاريا

  • عقوبات أميركية على مستوطنين ومنظمة يمينية في الضفة

  • "السبع" تدين إعلان وزير إسرائيلي "شرعنة" مستوطنات بالضفة

  • سقف صحن المسجد الإبراهيمي في خطوة تهويد خطيرة

  • الاحتلال يهدم أسواراً استنادية وإسطبلاً للخيل في أريحا 

  • مستوطنون يشقون طريقاً استيطانياً في الأغوار الشمالية