السناتور كروز ينضم إلى كتلة بمجلس الشيوخ تعارض فوز بايدن

02 يناير 2021
سيصوت كروز ضد فوز بايدن في مجلس الشيوخ (Getty)
+ الخط -

قال السناتور الأميركي تيد كروز، اليوم السبت، إنه سيكون ضمن كتلة من نحو 12 عضواً جمهورياً بمجلس الشيوخ تعترض على فوز جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأميركية، عندما يتم استعراض نتائج تصويت المجمع الانتخابي في الكونغرس بعد أيام، في خطوة رمزية إلى حد كبير ليس لديها فرصة تذكر لمنع بايدن من تولي منصبه.

وانضم هؤلاء الأعضاء الجمهوريون إلى السناتور جوش هاولي الذي كان أول عضو حالي في مجلس الشيوخ يعلن قبل أيام أنه سيعترض على نتيجة الانتخابات. كذلك يعتزم عدد من الجمهوريين في مجلس النواب الأميركي الاعتراض على النتائج.

وقال كروز والأعضاء الآخرون في مجلس الشيوخ، في بيان، إنهم يعتزمون التصويت لرفض نتائج الانتخابات في الولايات المتأرجحة التي تحدث الرئيس دونالد ترامب، دون أدلة، عن تزوير الانتخابات فيها وإنهم سيدعون إلى إنشاء لجنة على نحو عاجل للتحقيق في مزاعم التزوير.

وانضم إلى كروز في البيان مجموعة ستؤدي اليمين غداً الأحد كأعضاء جدد في مجلس الشيوخ.

وكان الرئيس الخاسر في انتخابات تجديد ولايته، دونالد ترامب، قد جدد، أمس الجمعة، دعوة أنصاره إلى تظاهرة الأربعاء في واشنطن، في محاولة أخيرة للضغط على الكونغرس من أجل عدم التصديق على فوز جو بايدن في الانتخابات.

وقال ترامب في تغريدة عبر "تويتر" إنّ التظاهرة "الكبيرة" في واشنطن العاصمة ستنطلق عند الساعة الـ11 صباحاً في السادس من يناير/ كانون الثاني الحالي، مضيفاً: "أوقفوا السرقة"، في إشارة إلى التهم بسرقة الانتخابات وتزويرها التي يصرّ مع أنصاره على الترويج لها منذ انتخابات 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون