السفارة الإسرائيلية تسحب فيديو ترويجياً حول "طوفان الأقصى" في سيول

28 ديسمبر 2023
وصفت الخارجية الكورية الجنوبية الفيديو بـ"غير المناسب" (Getty)
+ الخط -

سحبت السفارة الإسرائيلية في كوريا الجنوبية عن صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يصور ملثمين يهاجمون مدنيين في سيول، في إشارة إلى عملية "طوفان الأقصى"، اعتبرته وزارة الخارجية الكورية الجنوبية "غير مناسب".

وأفادت سيول في بيان الخميس، بأن "قتل وخطف مدنيين إسرائيليين بأيدي حماس أمر لا يُبرّر، لكن قيام السفارة الإسرائيلية بإنتاج وتوزيع فيديو يتضمن مقارنة مع الوضع الأمني في بلد آخر هو أمر غير مناسب". وتابع البيان: "أبلغنا سفارة إسرائيل في كوريا الجنوبية بموقفنا، واتخذوا تدابير لسحب الفيديو المذكور".

ويصف الفيديو الذي لم يعد متوافرا على صفحات السفارة الإسرائيلية، خطف امرأة كورية جنوبية بأيدي مهاجمين مسلحين يفصلونها عن ابنتها يوم عيد الميلاد، وفق مقطع بثته شبكة "واي تي إن" المحلية.

وأرفق الفيديو بتعليق يشير إلى عملية "طوفان الأقصى" التي شنها مقاتلو كتائب القسام في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، وتمكنوا خلاله من الاشتباك مع جنود الاحتلال في عدة مناطق بمستوطنات "غلاف غزة".

كما نجحت المقاومة في أسر عدد من الإسرائيليين، فيما سمح تدمير السياج الحدودي للفلسطينيين المدنيين بأخذ إسرائيليين كمحتجزين قبل أن يجري تسليمهم للمقاومة.

وردت إسرائيل بقصف مكثّف للقطاع المحاصر، وبدأت بعمليات برية اعتبارا من 27 أكتوبر/تشرين الأول، ما أدى إلى استشهاد 21110 أشخاص بينهم أكثر من ثمانية آلاف طفل وستة آلاف امرأة.

وكتبت السفارة في وصفها للمقطع "تصوروا لو حصل هذا لكم، ماذا كنتم ستفعلون؟". وأوردت "واي تي إن" أن السفير الإسرائيلي في سيول عكيفا تور برر نشر المقطع بأنه وسيلة لشرح الحرب في قطاع غزة للكوريين الجنوبيين "البعيدين عن إسرائيل"، في منشور أزيل لاحقا عن شبكات التواصل.

(فرانس برس، العربي الجديد)