الاحتلال يقيد تصاريح 3 من أعضاء مركزية "فتح"

07 يناير 2023
سلطات الاحتلال اعتبرت أن أعضاء مركزية "فتح" هم من الصف السياسي الأول (فرانس برس)
+ الخط -

أكدت مصادر فلسطينية لـ"العربي الجديد"، قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتقييد تصاريح دخول إسرائيل لأعضاء اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمود العالول وروحي فتوح وعزام الأحمد، بسبب زيارة الأسير المحرر كريم يونس.

وأكدت المصادر، أن سلطات الاحتلال تواصلت مع القيادة الفلسطينية وأبلغتها بقرارها تقييد التصاريح لأعضاء اللجنة المركزية أعلاه، لكن هذا العقاب يقتصر فقط على دخولهم إلى إسرائيل، مع بقاء تصاريحهم فاعلة في التحرك من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، والسفر عبر معبر "الكرامة" الذي يسيطر عليه الاحتلال إلى الأردن.

وزار المئات من الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة الأسير كريم يونس الذي تحرر بعد (40 عاما) في سجون الاحتلال الإسرائيلي في قريته عارة في شمال فلسطين التاريخية قبل يومين.

وذكرت المصادر أنه على الرغم من ذهاب العشرات من الشخصيات المهمة الفلسطينية من محافظين وأعضاء مجلس ثوري وغيرهم لزيارة يونس، إلا أن سلطات الاحتلال اعتبرت أن أعضاء مركزية "فتح" هم من الصف السياسي الأول في القيادة الفلسطينية".

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد نشرت أمس، قيام سلطات الاحتلال بسحب التصاريح من وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ومستشار الرئيس زياد أبو عمرو، ردا على الخطوات الفلسطينية ضد إسرائيل في الأمم المتحدة.

المساهمون