الإذاعة الإسرائيلية: لقاء لبيد والشيخ تناول قضايا سياسية

24 يناير 2022
الشيخ: تباحثنا بعدة قضايا سياسية (تويتر)
+ الخط -

قالت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، إن اللقاء الذي جمع وزير خارجية الاحتلال، يئير لبيد، ووزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية، حسين الشيخ، تناول قضايا سياسية، نقلاً عن تغريدات أطلقها أمس بعيد الاجتماع، حسين الشيخ.

في المقابل، قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن اللقاء تناول الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعاني منه السلطة الفلسطينية، وسبل التطوير والدفع بمشاريع اقتصادية مشتركة لتحسين الوضع المالي للسلطة.

ولفتت "هآرتس" إلى أن اللقاء تم بموافقة رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينت، فيما أحالت مراسلة الشؤون السياسية في الإذاعة الإسرائيلية اللقاء إلى محاولات يئير لبيد توظيف اللقاء لاحقاً في المعركة الانتخابية، في حال أدت تطورات داخلية في إسرائيل إلى سقوط الحكومة الحالية، خاصة في حال وافق رئيس الحكومة السابق، بنيامين نتنياهو، على القبول بإبرام صفقة مع النيابة العامة، يعتزل فيها السياسة مقابل عدم فرض حكم بالسجن الفعلي عليه.

وسبق لوزير الشؤون المدنية، في السلطة الفلسطينية، حسين الشيخ، أن شارك أخيراً باللقاء الذي جمع بين رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، ووزير الأمن الإسرائيلي، بني غانتس، في منزل الأخير.

المساهمون