اعتداءات للمستوطنين وقوات الاحتلال في الضفة الغربية

29 اغسطس 2022
نفذت قوات الاحتلال اعتداءات واعتقالات بالضفة (Getty)
+ الخط -

نفذ مستوطنون، يوم الإثنين، اعتداءات على الفلسطينيين في عدة مناطق من الضفة الغربية ما أوقع إصابات، كما نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءات أخرى واعتقالات بالضفة.

وأكدت مصادر صحافية ومحلية أن مستوطنين اعتدوا على المواطن محمد عايش وأصابوه، بعدما اقتحموا منطقة "خلة النحلة" قرب قرية واد رحال جنوب بيت لحم جنوب الضفة، والمقابلة لمستوطنة "افرات" المقامة على أراضي الفلسطينيين، حيث كان المواطن عايش بأرضه وحاول المستوطنون إجباره على مغادرتها.

كما اعتدى مستوطنون على الطفل إسلام شريف التميمي (13 عامًا) أثناء تواجده قرب منزله بمدينة الخليل جنوب الضفة، وأصابوه بجروح ورضوض برأسه وتمت معالجته ميدانيًا، وحطموا زجاج منزل وسط مدينة الخليل وأثاروا حالة من الرعب لدى الأطفال في المنزل.

من جانب آخر، اعتدت قوات الاحتلال على المحامي مراد أبو شوشة أثناء عودته إلى منزله في أريحا شرق الضفة الغربية، وانهالت عليه بالضرب، ما أدى لإصابته بجروح ورضوض، وبشظايا زجاج المركبة التي كان يستقلها، وتم نقله إلى مستشفى أريحا الحكومي، لتلقي العلاج.

على صعيد آخر، اقتلعت قوات الاحتلال 100 شجرة زيتون معمرة في منطقة واد سعير شرق الخليل، تمهيداً للاستيلاء على 11 دونماً من أراضي الفلسطينيين، لتوسعة البرج العسكري المطل على الشارع القريب من مستوطنة "اصفر" المقامة على أراضي الفلسطينيين هناك.

إلى ذلك، أخطرت قوات الاحتلال الفلسطيني عصام شرف من حي وادي قدوم ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بهدم منزله قيد الإنشاء، وأمهلته سبعة أيام.

وكان عشرات المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك، اليوم الإثنين، بحماية شرطة الاحتلال، وأدوا طقوساً تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وساحاته، واستمعوا لشروحات حول "هيكلهم" المزعوم.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب كرم عبدة من جبل المكبر جنوب شرق القدس، وأبعدت المقدسية إلهام نعمان عن المسجد الأقصى المبارك، لمدة شهرين، فيما اعتقلت الشابين سامي أبو غنام ومحمد الصياد من الطور شرق القدس، واعتقلت الشاب عبود بيضون من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

واعتقلت قوات الاحتلال طفلين فلسطينيين على المدخل الغربي لبلدة سلواد شرق رام الله وسط الضفة الغربية (لم تعرف هويتهما بعد)، فيما أغلقت قوات الاحتلال ذلك المدخل بعد فتحه يوم أمس الأحد.

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت المدخل الغربي لسلواد بزعم تعرضها لإطلاق نار قرب البلدة.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين إسلام البكري ومحمد البكري من مدينة الخليل، واعتقلت الشاب رضا صدوق من مدينة بيت لحم.