اعتداءات للاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية: اعتقالات وهدم منزلين ووضع اليد على أراض

16 ديسمبر 2021
الاعتقال والهدم سياسة إسرائيلية لتركيع الفلسطينيين (عصام ريماوي/أناضول)
+ الخط -

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلين في قرية الديوك التحتا غرب مدينة أريحا شرق الضفة الغربية، وأخطرت بوضع اليد على 11 دونمًا في قرية شوفة جنوب شرق طولكرم شمال الضفة الغربية.

وأكدت مصادر صحافية ومحلية أن قوات الاحتلال هدمت منزلين قيد الإنشاء في قرية الديوك التحتا غرب أريحا، تبلغ مساحة كل منهما نحو 100 متر مربع، يعودان للمواطن حمدان العجلوني.

من جانب آخر، أخطرت سلطات الاحتلال بوضع اليد على نحو 11 دونماً من أراضي قرية شوفة جنوب شرق طولكرم، والواقعة في "خلة الميلة"، و"العرقوب"، و"عمارة أبو الأقرع"، وحوض "فيسكالي" في القرية.

وفي أريحا أيضا، دهمت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، منزلين وفتشتهما، وسلّمت الأسير المحرر محمد الطوري بلاغاً لمراجعة مخابراتها، كما دهمت منزلًا آخر في المدينة.

في سياق منفصل، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، المسجد الأقصى، بحماية قوات الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

وفي الخليل، اعتدت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، بالضرب على الطفل الفلسطيني مهند عمار مسك وحاولت اعتقاله.

وأصيب طفلان فلسطينيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط نقلا على إثرها لتلقي العلاج بالمستشفى، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم العروب شمال المدينة.

واستولت قوات الاحتلال على جرار زراعي و"باجر" أثناء العمل على استصلاح أراضٍ للفلسطينيين في مسافر يطا جنوبا.

على صعيد منفصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الأسيرين المحررين عناد أبو الخير ووسيم زيود من بلدة السيلة الحارثية غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، وفق ما أفاد به لـ"العربي الجديد"، مدير نادي الأسير الفلسطيني في جنين منتصر سمور.

كما اعتقلت الشاب يزن ديرية من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم جنوب الضفة الغربية، وسلمت عدة فلسطينيين عدة بلاغات لمقابلة مخابراتها بعد مداهمة منازلهم في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وطاولت الاعتقالات الأسير المحرر محمد قط من قرية مادما جنوب نابلس شمال الضفة، كما اعتقلت الشابين باسل فراح وعزمي دويك من مدينة الخليل، والمواطن وجيه الرجبي (65 عاما) من حي كرباج جنوب مدينة الخليل، وفتشت منزله وورشة الخراطة التي يعمل بها، واستولت على بعض المعدات، بينما فتشت عدة منازل في بلدة يطا جنوب الخليل.

المساهمون