استشهاد شاب فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال شمال نابلس

09 مارس 2022
أصيب سيف خلال مواجهات مع الاحتلال في الأول من مارس (المركز الفلسطيني للإعلام/فيسبوك)
+ الخط -

استشهد الشاب الفلسطيني أحمد حكمت سيف (23 عاماً) من قرية برقة شمال نابلس شماليّ الضفة الغربية، متأثراً بجراحه الخطرة التي كان قد أُصيب بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسبوع الماضي.

وقال الناشط في المقاومة الشعبية، ضرار أبو عمر، لـ"العربي الجديد"، إنّ الشاب سيف أصيب في الأول من مارس/ آذار الجاري، بخمس رصاصات أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت على المدخل الغربي لقرية برقة.

وأشار أبو عمر إلى أن سيف أصيب بجروح خطرة جداً، وخضع لعدد من العمليات الجراحية المعقدة، حيث تضررت معظم أجزاء جسمه الداخلية، وفقد كميات كبيرة من الدماء.

إلى ذلك، قالت حركة "فتح"، في بيان، إنّ الشهيد سيف أحد عناصرها، حيث سيُشيَّع بمراسم عسكرية من مستشفى "النجاح" بنابلس، وصولاً إلى مدخل قرية برقة مكان وموقع إصابته، ومن ثم مواراة جثمانه الثرى.

الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات في جنين ورام الله والخليل

على صعيد آخر، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، عمليات اعتقال في مناطق متفرقة من الضفة الغربية طاولت قيادياً في حركة "حماس" وأسرى محررين، وذلك عقب دهم منازلهم.

وأكدت مصادر محلية وصحافية اعتقال القيادي في "حماس" والأسير المحرر خالد الحاج، والأسيرين المحررين محمود العية ومحمد سوقية بعد دهم منازلهم في مدينة جنين شماليّ الضفة الغربية، واعتقلت الشابين يوسف نواصرة ولبيب نواصرة من قرية فحمة جنوب جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين عطا شراكة ومحمود الغزاوي من مخيم الجلزون شماليّ رام الله وسط الضفة الغربية، واعتقلت كذلك الأسير المحرر مهدي البرغوثي من قرية دير أبو مشعل غربي رام الله، والأسير المحرر أشرف المحتسب، والشاب محمد عرفات القواسمة من مدينة الخليل جنوبيّ الضفة.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مرشد الشوامرة من بلدة الرام شماليّ القدس وسط الضفة، فيما كانت قد اعتقلت، أمس الثلاثاء، ثلاثة شبان من حيّ الشيخ جراح في القدس المحتلة، علاوة على اعتقال 4 شبان من بلدات قطنة وبدو وبيت عنان شمال غرب القدس، بينما اعتقلت شاباً من مدينة نابلس، وشاباً آخر من قرية روجيب شرقيّ نابلس.

مواجهات غرب رام الله ونصب كاميرات مراقبة شرق بيت لحم

من جانب آخر، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية في قريتي راس كركر والجانية غرب رام الله، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، فيما نصبت قوات الاحتلال كاميرات مراقبة في بلدة تقوع شرق بيت لحم جنوبيّ الضفة الغربية.

في شأن آخر، هدمت قوات من جيش وشرطة الاحتلال وأزالت، أمس الثلاثاء، بسطات المزارعين في الأغوار الشمالية الفلسطينية بالضفة الغربية قرب قرية عين البيضاء على شارع خط 90 الاستيطاني والتي تستخدم لبيع الخضار والفواكه، وفق ما أفادت به هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية.

إلى ذلك، زرع نشطاء، أمس الثلاثاء، أشجار زيتون في بلدة دير شرف غربي نابلس، رداً على اقتلاع المستوطنين وتخريبهم أكثر من 300 شجرة في وقت سابق.

المساهمون