القيادة المركزية الأميركية: إصابة 22 عسكرياً إثر حادث تعرضت له طائرة هليكوبتر في سورية

13 يونيو 2023
قالت قيادة الجيش إن التحقيق لا يزال جارياً للوقوف على سبب الحادث الذي وقع الأحد (Getty)
+ الخط -

قالت القيادة المركزية الأميركية، في ساعة متأخرة من أمس الإثنين، إنّ طائرة هليكوبتر تعرضت لحادث في شمال شرق سورية، ما أدى إلى إصابة 22 عسكريا بجروح متفاوتة.

وأضافت، في بيان، أنه تم إجلاء عشرة من العسكريين إلى منشآت رعاية خارج منطقة عمليات القيادة المركزية.

وأوضحت القيادة المركزية الأميركية، التي تشرف على القوات الأميركية في الشرق الأوسط، أنّ التحقيق لا يزال جارياً للوقوف على سبب الحادث الذي وقع يوم الأحد، إلا أنها أشارت إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن "نيران معادية".

وأصيب 23 عسكرياً أميركياً في سورية بصدمات دماغية، في مارس/ آذار، خلال هجومين شنهما مسلحون مدعومون من إيران، حسبما أعلنته القيادة في إبريل/ نيسان.

وتتمركز القوات الأميركية، بشكل دائم أو مؤقت، في مناطق مختلفة من سورية، ضمن خريطة انتشار جعلتها أشبه بالطوق الذي يحيط بمنابع النفط والغاز السوري في منطقة شرق نهر الفرات، داخل مناطق تسيطر على غالبيتها مليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بمحاذاة الشريط الحدودي مع تركيا.

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأميركية قد ذكرت، أوائل الشهر الحالي، أنّ إيران تخطّط لتصعيد هجماتها ضدّ القوات الأميركية في سورية.

وأفادت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين استخباراتيين ووثائق سريّة بأنّ إيران تسلّح المقاتلين في سورية لإطلاق مرحلة جديدة من الهجمات القاتلة ضدّ القوات الأميركية في البلاد، بينما تعمل أيضاً مع روسيا على استراتيجية أوسع لطرد الأميركيين من المنطقة.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون