إصابة فلسطيني واعتقال 3 آخرين في رام الله والقدس المحتلة

01 ابريل 2023
جنود الاحتلال يعتدون على مواطن فلسطيني 31 مارس 2023 (Getty)
+ الخط -

أصيب شاب فلسطيني بجروح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية النبي صالح شمال غربي رام الله وسط الضفة الغربية، واعتقل 3 آخرون، اليوم السبت، قرب رام الله وفي القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أنّ شاباً أصيب بجروح بالساق برصاص قوات الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت عند مدخل قرية النبي صالح، شمال غرب رام الله، ووصف إصابته بالمستقرة.

واعتقلت قوات الاحتلال الطالبين الجامعيين عنان صافي ومصطفى الرياحي من مخيم الجلزون شمال رام الله، أثناء مرورهما عبر حاجز عسكري أقامته قوات الاحتلال قرب مستوطنة "حلميش" المقامة على أراضي قريتي دير نظام والنبي صالح شمال غرب رام الله، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود الشاويش من منزله في البلدة القديمة في القدس المحتلة.

من جانب آخر، كشف المصور الصحافي إبراهيم السنجلاوي، في حديث لـ"العربي الجديد"، تفاصيل ما تعرّض له الليلة الماضية، من اعتداء وتنكيل من قبل جنود الاحتلال خلال تصويره حادثة اعتداء من قبل جنود الاحتلال على طفل مقدسي في حي باب حطة المحاذي للمسجد الأقصى.

وقال السنجلاوي: "شاهدت الجنود وهم يعتدون على طفل فلسطيني ويفتشونه في حي باب حطة، وكنت قد أظهرت بطاقتي الصحافية قبل التصوير بشكل واضح في عنقي، وأخبرت جنود الاحتلال بأنني صحافي، لكنهم لم يلتفتوا لذلك ولم يحترموا مهنتي، حيث اعتدوا عليّ وتصرفوا كمليشيا".

وأضاف: "وقفت بعيداً عنهم وبدأت بالتصوير، ولمجرد أن رأوني شرعوا بالركض نحوي واعتدوا عليّ وسحبوا الهاتف النقال وقاموا بحذف الفيديو، وهددوني بتكسير الهاتف والاعتداء علي في حال تكرر ذلك".

يذكر أنّ المصور السنجلاوي يعمل بشكل حر مع عدة وكالات أنباء ومحطات عربية وأجنبية.

على صعيد منفصل، قطع مستوطنون، اليوم السبت، عدداً من أشتال الزيتون في أراضي منطقة خلايل اللوز جنوب بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، تعود للفلسطيني إبراهيم عبيات، وفق تصريحات لمدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، حسن بريجية.

هذا وأكدت منظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو، في تقرير لها، اليوم السبت، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت 14 مسكناً، وصادرت 3 غرف زراعية، كما أخطرت بهدم ووقف البناء بتسع منشآت مختلفة ومدرسة في التجمعات البدوية بالضفة الغربية، خلال مارس/ آذار الماضي.

وأشارت المنظمة إلى وقوع 32 اعتداء من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، الشهر الماضي، بحق التجمعات البدوية، ما أدى لإصابة 3 فلسطينيين واعتقال 3 آخرين.

المساهمون