إصابة عناصر لحزب الله في لبنان عبر اختراق إسرائيلي لأجهزتهم وتفجيرها

17 سبتمبر 2024
أحد مناصري حزب الله يحمل علماً للحزب في بيروت، 20 أكتوبر 2023 (جوزيف عيد/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **اختراق إسرائيلي لأجهزة بيجر تابعة لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق الجنوب، مما أدى إلى إصابات دون وقوع شهداء.**
- **تداول صور ومشاهد للتفجيرات عبر وسائل الإعلام اللبنانية والعربية، والتحقيق جارٍ في الحادثة.**
- **مشاورات إسرائيلية حول توجيه ضربة لحزب الله، بالتزامن مع إحباط محاولة اغتيال مسؤول أمني سابق من قبل الشاباك.**

الإصابات سُجلت في الضاحية ولا شهداء حتى الساعة

وصف مصدر في حزب الله ما حصل بأنه خرق خطير

تزامنت العملية في أكثر من منطقة بينها الضاحية والجنوب والبقاع

أكد مصدر في حزب الله لـ"العربي الجديد" اختراق الاحتلال الإسرائيلي أجهزة بيجر تابعة لعناصر الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق في الجنوب، وتفجيرها، ما أدى إلى وقوع عددٍ من الإصابات، مشيراً إلى أن الإصابات سُجلت في الضاحية ولا شهداء حتى الساعة. ونقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني تأكيده إصابة المئات من مقاتلي حزب الله بعد انفجار أجهزة اتصال جنوبي العاصمة اللبنانية.

وتداول ناشطون ووسائل إعلام لبنانية وعربية صوراً ومشاهد للتفجيرات التي طاولت مناطق عدة. وقال المصدر في الحزب إن ما حصل من خرق خطير، مؤكداً أنه جاري التحقيق فيه. وقال مصدر أمني لـ"العربي الجديد"، إنه لا يمكن إحصاء بعد عدد المناطق اللبنانية التي تم فيها تفجير أجهزة البيجر، لكنّ المعلومات تفيد بتزامن العملية في أكثر من منطقة.

بدوره، تحدث مصدر أمني لـ"العربي الجديد" عن أن عملية الاختراق حصلت على مستويات تقنية عالية والحدث خطير جداً. وفي السياق، أشارت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية إلى سقوط عدد من الإصابات في القطاع الشرقي في مختلف بلدات قضاء مرجعيون، جنوبي لبنان، فضلاً عن سقوط إصابات في منطقة الهرمل بقاعاً، شرقي لبنان.

 

ويأتي هذا في وقت يجري كبار القادة السياسيين والأمنيين الإسرائيليين مشاورات حثيثة، منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء، بشأن توجيه ضربة لحزب الله في لبنان، على خلفية التلميحات والتصريحات الإسرائيلية، أن الشروع في عملية عسكرية (واسعة)، هو وحده الذي يمكن أن يسمح بإعادة "سكان" الشمال إلى منازلهم بأمان. كما يتزامن ذلك، مع كشف جهاز الأمن العام (الشاباك)، عن إحباط محاولة حزب الله، اغتيال مسؤول أمني سابق، في هجوم كان من المفترض أن يتم خلال الأيام المقبلة.

تفاصيل لاحقة...

المساهمون