إصابة شرطيين إسرائيليين بجراح باشتباك مسلح في القدس المحتلة

12 أكتوبر 2023
من مكان عملية إطلاق النار (شرطة الاحتلال/إكس)
+ الخط -

اندلع اشتباك مسلح مساء اليوم الخميس، مع قوات الاحتلال قرب باب الساهرة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، ما أدى لإصابة شرطيين إسرائيليين، واستشهاد المنفذ.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان، إن "مسلحاً يحمل سلاحاً من نوع (كارلو)، أطلق النار باتجاه عناصر شرطة، لدى تواجدهم عند أبواب محطة "شاليم"، وحاول الفرار من المكان، فيما اشتبك عناصر الشرطة معه وقاموا بقتله".

وأكدت شرطة الاحتلال إصابة اثنين من عناصرها خلال الاشتباك ووصفت جراح أحدهما بالخطيرة والثانية بين المتوسطة والطفيفة.

واستدعت الشرطة قوات كبيرة إلى المكان وباشرت بتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود مساعدين لمنفذ العملية، بحسب بيانها.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال احتجزت العديد من الشبان واستجوبتهم، وسط استمرار إغلاق أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، حيث كانت قد منعت الشبان في وقت سابق من أداء صلاة المغرب داخل المسجد.

وفي وقت لاحق، اعتدت قوات الاحتلال بوحشية على فتاة في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة وأصابتها بجروح متوسطة على ما أفادت طواقم إسعاف محلية تواجدت في المكان وقدمت العلاج لها، ولثلاثة شبان آخرين تعرضوا للضرب خلال حالة الاستنفار التي أعلنتها شرطة الاحتلال.

كتائب أبو علي مصطفى تتبنى العملية

إلى ذلك، أعلنت كتائب أبو علي مصطفى التابعة للجبهة الشعبية، مسؤوليتها عن العملية في القدس، ونعت منفذها الشهيد خالد المحتسب.

وقالت في بيان إن العملية تأتي في سياق الالتحام مع المقاومين في غزة، وردا على جرائم الاحتلال في الضفة وقطاع غزة.

يأتي ذلك فيما يتواصل القصف الإسرائيلي لليوم السادس على قطاع غزة، بعدما أطلقت حركة حماس معركة "طوفان الأقصى" يوم السبت الماضي.

المساهمون