إسرائيل تقرّ بشنّ عشرات الغارات في سورية خلال 2022

29 ديسمبر 2022
لم يكشف الجيش الإسرائيلي في بيانه عن طبيعة الأهداف (Getty)
+ الخط -

أقر الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، بتنفيذ عشرات الغارات الجوية على أهداف في سورية خلال العام 2022.

وقال الجيش في بيان أرسل نسخة منه لوكالة "الأناضول"، إنه خاض خلال عام 2022 "عشرات العمليات في المعركة، ما بين الحروب وشن الغارات على مئات الأهداف بمئات القذائف، بالإضافة الى العمليات الخاصة".

وتطلق إسرائيل على عملياتها في سورية اسم "الحرب ما بين الحروب". وتقول إنها تستهدف مواقع إيرانية أو شحنات أسلحة موجهة الى منظمة حزب الله في لبنان.

ولم يكشف الجيش الإسرائيلي في بيانه عن طبيعة الأهداف التي أغار عليها خلال العام 2022 في سورية.

من جهة أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي عن "تنفيذ أكثر من 3000 عملية اعتقال، ومصادرة أكثر من 500 قطعة سلاح في الضفة الغربية خلال 2022".

وأشار إلى شن غارات جوية على 257 هدفاً، كما واغتال 14 قائداً من الجهاد الإسلامي في غزة خلال العام 2022.

وقال جيش الاحتلال: "على الحدود اللبنانية تم إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من الأراضي اللبنانية نحو إسرائيل، حيث شُنت ردا على ذلك 4 غارات على الأراضي اللبنانية، وتم إطلاق 58 قذيفة مدفعية باتجاه الأراضي اللبنانية".

وأعلن عن إجراء "15 مناورة بمشاركة إسرائيلية مع الجيوش الشرق أوسطية والخليجية، بالإضافة إلى 53 زيارة ورحلة إلى الدول الشريكة في اتفاقيات أبراهام".

كما وأشار إلى أن سلاح الجو نفذ أكثر من 1000 طلعة عملياتية لطائرات مروحية وحربية، لافتاً بذلك إلى " تحليق طائرات سلاح الجو حوالي 105 آلاف ساعة طيران، بالإضافة الى مشاركة القوات الجوية بنحو 16 مناورة دولية هامة".​​​

(الأناصول)​​​​

المساهمون