إسرائيل تقتل شخصاً بدعوى محاولة التسلل من الأردن

05 يونيو 2024
جنود إسرائيليون عند حاجز بيت حانون، 1 مايو 2024 (جاك جويز/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- قوات الأمن الإسرائيلية قتلت شخصًا حاول عبور السياج الحدودي مع الأردن، وفقًا لتقارير هيئة البث الإسرائيلية "كان".
- الجيش الأردني أكد أن الشخص المقتول بعد اجتيازه الحدود ليس أردنيًا، دون تحديد جنسيته أو تفاصيل إضافية حول الحادث.
- الحادث يأتي في ظل استمرار إسرائيل بشن حرب على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، مما أسفر عن أكثر من 119 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح.

أفادت قناة "كان"، التابعة لهيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء، بأن قوات الأمن الإسرائيلية قتلت شخصاً حاول عبور السياج الحدودي مع الأردن. وبحسب القناة العبرية فقد "شوهد رجل بعد ظهر الثلاثاء يحاول عبور السياج الحدودي مع الأردن". وأشارت إلى أن "قوة إسرائيلية كانت موجودة هناك، نفذت إجراء اعتقال مشتبه به (يشمل إطلاق نار في الهواء، أو تجاه الهدف بشكل مباشر) بحق ذلك الشخص، وتم تحييده".

وأضافت القناة أن قوات الأمن موجودة في مكان الحادث، وتحقق في ملابساته. وعادة ما تستخدم إسرائيل كلمة "تحييد" للإشارة إلى إطلاق النار بقصد القتل.

الأردن يوضح

من جانبه، قال الجيش الأردني، الثلاثاء، إنّ ما تداولته وسائل إعلام حول مقتل متسلل بعد اجتيازه الحدود الأردنية إلى الغرب يعود لشخص من جنسية غير أردنية، بحسب الموقع الرسمي للقوات المسلحة الأردنية. ولم يحدد الجيش الأردني جنسية الشخص المتسلل، ولم يذكر أي تفاصيل أخرى عن الحادث.

يأتي هذا الحدث بينما تستمر إسرائيل في شن حرب مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، خلفت أكثر من 119 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العديد.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون