إسرائيل تتسلم أسماء الدفعة الثانية من المحتجزين المقرر إطلاق سراحهم السبت

24 نوفمبر 2023
من المتوقع أن تضم الدفعة الثانية عدداً أكبر من الأطفال (Getty)
+ الخط -

تسلمت إسرائيل، الجمعة، قائمة بأسماء الدفعة الثانية من المحتجزين المقرر الإفراج عنهم من قطاع غزة بموجب صفقة التبادل مع حركة حماس.

وقالت هيئة البث الإسرائيلي الرسمية إنّ تل أبيب "تسلمت مساء الجمعة قائمة بأسماء الدفعة الثانية من الأسرى المنوي الإفراج عنهم، من بين المحتجزين في قطاع غزة".

من جهتها، ذكرت القناة الإسرائيلي "12" أنه من المقرر الإفراج عن 13 أسيراً إسرائيلياً، من النساء والأطفال، يوم السبت. وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تضم الدفعة الثانية عدداً أكبر من الأطفال.

وصباح الجمعة، دخلت حيز التنفيذ أول هدنة إنسانية مؤقتة لمدة 4 أيام بين إسرائيل وحركة حماس، منذ اندلاع الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيراً إسرائيلياً من غزة، مقابل الإفراج عن 150 من الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

وبالفعل، أفرجت إسرائيل، الجمعة، عن الدفعة الأولى من الأسرى الفلسطينيين التي ضمت 39 أسيرة وأسيراً قاصراً، بينما أفرجت الفصائل الفلسطينية عن 13 محتجزاً إسرائيلياً جميعهم أطفال ونساء.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قرابة الـ14 ألف و854 شهيداً فلسطينياً، بينهم 6 آلاف و150 طفلاً، وما يزيد على 4 آلاف امرأة، بينما تجاوز عدد المصابين 36 ألفاً، بينهم أكثر من 75 بالمئة أطفال ونساء، وفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون