إدانات شديدة لمجزرة الاحتلال في جباليا بقطاع غزة

31 أكتوبر 2023
+ الخط -

تتوالى المواقف الدولية بشأن مجزرة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في جباليا شماليّ قطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد 100 فلسطيني على الأقل وجرح المئات. 

"العربي الجديد" يرصد الردود العربية والدولية على المجزرة:

10:08 pm

قنا

الجامعة العربية: المجتمع الدولي مسؤول عن الدماء في غزة
دانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا، مجددة الدعوة إلى وقف فوري للعمليات العسكرية في قطاع غزة.

وقال أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، في بيان، إن هذه جريمة تضاف لجرائم الاحتلال في غزة، وإنه لا يمكن لضمير العالم أن يظل صامتا حيالها، مضيفا أن المجتمع الدولي مسؤول عن هذه الدماء التي تسيل كل يوم، وأن أهل القطاع يتعرضون لخطر الموت بالقصف أو بالتجويع والحصار.

 

09:44 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
"التعاون الإسلامي" تدين استمرار مجاز الاحتلال في غزة
دانت منظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات مجزرة مخيم جباليا التي اقترفتها قوات الاحتلال اليوم في غزة، مجددة، في بيان، دعوتها المجتمع الدولي للتدخل العاجل من أجل وقف هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم وتوفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين، وضمان وصول الإمدادات الأساسية والإغاثة الإنسانية العاجلة الدائمة لهم.

تدين #منظمة_التعاون_الإسلامي بأشد العبارات استمرار المجازر وجرائم الحرب #الإسرائيلية والتي كان آخرها مجزرة #مخيم #جباليا التي اقترفتها قوات الاحتلال #الإسرائيلي – مساء اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023– بتدمير حي سكني كامل ما ادى إلى ارتقاء مئات الشهداء من المدنيين #الفلسطينين. pic.twitter.com/QXQNcUbKgn

— منظمة التعاون الإسلامي (@oicarabic) October 31, 2023

09:24 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
الدوحة
قطر: قصف جباليا مجزرة جديدة في حق الشعب الفلسطيني الأعزل

دانت دولة قطر بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا في غزة الذي نتج عنه استشهاد وإصابة المئات من الأبرياء، واعتبرته مجزرة جديدة في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، لا سيما الأطفال والنساء.

ودعت المجتمع الدولي لسرعة التحرك لإيقاف القتل والدمار، محذرة من أن توسّع الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة لتشمل الأعيان المدنية، بما في ذلك المستشفيات، والمدارس، وتجمعات السكان، وملاجئ إيواء النازحين، يعد تصعيداً خطيراً في مسار المواجهات، ومن شأنه أن يقوض جهود الوساطة وخفض التصعيد، وينذر بمزيد من الاحتقان والعنف وعدم الاستقرار.

بيان | قطر تدين بشدّة مجزرة مخيم جباليا في غزة#الخارجية_القطرية pic.twitter.com/5XLY2GOIyg

— الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) October 31, 2023

09:20 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
السعودية تدين بشدة لاستهداف المتكرر لمواقع مكتظة بالمدنيين

دانت السعودية بأشد العبارات الاستهداف اللإنساني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا في قطاع غزة المحاصر، معبرة عن شجبها التام للاستهداف المتكرر لمواقع مكتظة بالمدنيين ومواصلة انتهاك القانون الدولي.

07:11 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
عمّان
الأردن تدين بشدة مجزرة جباليا

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين‬ الأردنية بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مخيم جباليا‬ في قطاع غزة، مساء اليوم، محملة إسرائيل المسؤولية عن هذا التطور الخطير. 

كما دانت الوزارة التصعيد المستمر في الضفة الغربية المحتلة وتصاعد إرهاب المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين.

07:03 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
القاهرة
مصر تدين بأشد العبارات استهداف مخيم جباليا

 أدانت مصر، في بيان لوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، "الاستهداف الإسرائيلي اللاإنساني لمخيم جباليا في غزة والذي أسفر عن سقوط ما يزيد عن 400 مدني بين شهيد وجريح". 

وأدانت مصر بأشد العبارات الاستهداف الإسرائيلي اللاإنساني الذي طاول مربعاً سكنياً بمخيم جباليا، معتبرة ذلك انتهاكاً صارخاً جديداً للقوات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، يُزيد من الأزمة الراهنة تعقيداً ويُنذر بعواقب وخيمة يصعب تداركها على كافة المستويات".

وحذرت "من مغبة استمرار تلك الهجمات العشوائية التي تستهدف المدنيين العزل في أماكن إيوائهم وبمحيط المراكز والمستشفيات الطبية التي يلجئون إليها هرباً من القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، ودون أي اكتراث بالأرواح التي تُزهق، وبشكل يفاقم من الأوضاع الإنسانية المتأزمة والمتدهورة في القطاع".

06:56 pm

فرانس برس

avata
فرانس برس
"العدالة والتنمية" التركي: قصف مخيم جباليا "مجزرة مدبرة"

وصف متحدث حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، عمر جليك، القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا في قطاع غزة بـ"المجزرة المدبرة والمخطط لها".

وأعرب جليك، في تدوينة نشرها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، عن إدانته القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا "الذي يحتضن مدنيين وأناسا أبرياء".

وقال جليك إن "هذا الهجوم الوحشي الذي يتجاهل القانون الدولي والقيم الإنسانية الأساسية، مجزرة مدبرة ومخطط لها". وأضاف: "الدول التي قالت ’لا نضع أي خط أحمر للجيش الإسرائيلي‘ هي التي شجعت على هذه المجزرة".

وتابع: "عار على الإنسانية أن الدول التي تتحدث عن حق إسرائيل في الدفاع عن النفس، لا تذكر حق النساء والأطفال في غزة في الحياة". وأوضح أن "أولئك الذين يقولون ’لا نقترح وقف إطلاق النار’، ويرسلون المزيد من الأسلحة إلى إسرائيل، يتبعون سياسة ارتكاب المجازر".

المساهمون
قنا
فرانس برس
العربي الجديد