إحباط مخطط إرهابي لـ"داعش" شمالي بغداد

02 يونيو 2021
الجهد الاستخباراتي يجنب العراق الأسوأ (جون مور/ Getty)
+ الخط -

أعلن الجيش العراقي أنه تمكن، ليل الثلاثاء الأربعاء، من إحباط مخطط لتنظيم "داعش" الإرهابي لاستهداف قوات الأمن والمدنيين في منطقة الطارمية شمالي العاصمة بغداد.
وقالت قيادة عمليات الجيش ببغداد في بيان إن إحدى قواتها حصلت على معلومات استخبارية دقيقة بشأن نية بقايا تنظيم "داعش" وضع مواد متفجرة في أحد البساتين بمنطقة الطارمية، موضحة أن القوة تحركت نحو المنطقة وعثرت على 4 عبوات ناسفة محلية الصنع مزروعة على جوانب إحدى الطرق.
وأشارت إلى قيام مفرزة من الهندسة العسكرية برفع العبوات الناسفة التي عثر عليها وإبطال مفعولها، موضحة أن التنظيم كان ينوي مهاجمة قوات الأمن والمواطنين.
وتشهد مناطق عراقية عدة ومنها الطارمية هجمات متكررة يشنها عناصر تنظيم "داعش" بشكل مباغت.
وليل الاثنين الثلاثاء، شن عناصر من "داعش" هجوماً على حاجز لميليشيا "الحشد الشعبي" في قرية 14 رمضان ببلدة الطارمية، ما أسفر عن مقتل عنصر من "الحشد" بعد اشتباك بين الطرفين، وبعد ذلك، ووفقاً لبيان أصدرته مديرية إعلام "الحشد"، فإن عناصر من "داعش" استهدفوا منزل القائد بفوج الطارمية لـ"الحشد"، حامد الشديد، في منطقة العبايجي بقضاء الطارمية، ما أسفر عن إصابة منتسبين إلى الفوج.
ومساء السبت الماضي، هاجم تنظيم "داعش" دورية للجيش العراقي في منطقة الطارمية أيضاً، ما تسبب بحدوث مواجهات مع عناصر الدورية أسفرت عن مقتل أحد عناصر التنظيم الإرهابي.
في غضون ذلك، تواصل القوات العراقية ملاحقة بقايا تنظيم "داعش" في عدد من المحافظات العراقية.

وقالت خلية الإعلام الأمني، الثلاثاء، إنه قد تم القبض على قيادية بارزة في تنظيم "داعش" في محافظة نينوى شمالي البلاد، موضحة في بيان أن "معلومات استخبارية دقيقة لمديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، أكدت تواجد إحدى الإرهابيات البارزات في حي القادسية بالجانب الأيسر من الموصل، والتي شغلت منصباً إدارياً بما يسمى ديوان الحسبة قبل التحرير، وتعد حالياً من أبرز الناشطات في دعم الخلايا النائمة عبر إيصال الأموال لها".
ولفتت إلى قيام قوة أمنية مشتركة بالتوجه نحو الهدف، ومداهمة الدار التي تسكن فيها، والقبض عليها، مشيرة إلى أنها تعد من "الإرهابيات الصادر بحقهن مذكرات قبض قضائية وفق أحكام المادة 4 إرهاب".

المساهمون