أوستن: حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله ستكون مدمّرة والحل الدبلوماسي لا يزال قائماً

26 سبتمبر 2024
أوستن في حفل وزارة الدفاع الأميركية، 20 سبتمبر 2024 (Getty)
+ الخط -

حذّر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، اليوم الخميس، من أن حرباً شاملة بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله ستكون مدمّرة، مشددًاً على ضرورة اللجوء إلى الحلول الدبلوماسية لإنهاء التصعيد المتزايد بين الطرفين.

وفي تصريحات أدلى بها في لندن بعد اجتماع مع نظيريه البريطاني جون هيلي والأسترالي ريتشارد مارليس، قال أوستن: "الحرب الشاملة بين حزب الله وإسرائيل قد تكون مدمرة للدولة العبرية ولبنان"، وأضاف أن هناك فرصة للاستفادة من وقف إطلاق النار بينهما لإتمام اتفاق يضمن وقف إطلاق النار في غزة.

وأشار أوستن إلى أن الولايات المتحدة مستمرة في التزامها بحماية قواتها ومواطنيها في الشرق الأوسط، وأنها ستظل تدعم "إسرائيل في حماية نفسها وسيادة أراضيها"، رغم التصعيد الأخير.

وأكد أوستن أن "الحل الدبلوماسي لا يزال قائماً" رغم خطورة الأوضاع الحالية، داعياً الطرفين إلى اختيار مسار مختلف لتجنب المزيد من الدمار.

ومنذ الاثنين الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعنف وأوسع هجوم  دموي على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، وأسفر عن 663 شهيداً، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى 2505 جرحى و70 ألف نازح مسجلين رسمياً.

(فرانس برس، رويترز)

المساهمون