أمير قطر يستقبل رئيس جزر المالديف في الدوحة

15 مارس 2021
من لقاء أمير قطر ورئيس جزر المالديف في الدوحة (الديوان الأميري القطري)
+ الخط -

عقد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الإثنين، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس جمهورية المالديف إبراهيم محمد صليح، الذي يقوم بزيارة إلى قطر.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية (قنا) بأنه جرى بحث العلاقات الثنائية بين الجانبين وسبل تعزيزها وتطويرها، لا سيما في المجالات الاستثمارية والسياحية، ومناقشة القضايا محل الاهتمام المشترك.

وقال أمير قطر في تغريدة على "تويتر": "بحثت مع الرئيس إبراهيم محمد صليح، رئيس جمهورية المالديف، سبل تطوير العلاقات بين بلدينا، متطلعا إلى أن تساهم زيارته لقطر في دعم التعاون القطري المالديفي استثماريا وسياحيا، كما ناقشنا عددا من المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

 وتعد زيارة رئيس المالديف إلى قطر هي الأولى منذ عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، حيث أعلن وزير خارجية المالديف عبد الله شاهد عودة العلاقات الدبلوماسية مع قطر بشكل كامل بعد القمة الخليجية في مدينة العلا بالسعودية.

وكانت جزر المالديف الواقعة في المحيط الهندي قد قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بعد نشوب الأزمة الخليجية في يونيو /حزيران 2017، على خطى السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

المساهمون