أمير قطر يستقبل رئيس الحكومة الليبية في الدوحة

10 سبتمبر 2023
تطرق لقاء أمير قطر والدبيبة إلى ضرورة دعم جهود إنهاء القتال في السودان (فيسبوك)
+ الخط -

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، بمكتبه في قصر لوسيل في العاصمة الدوحة

وبحسب الديوان الأميري، فقد "جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوجه تنميتها وتعزيزها، ومناقشة مستجدات الأوضاع في ليبيا"، حيث أطلع الدبيبة أمير قطر على "أبرز التطورات في ليبيا".

من جانبه، أكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني "موقف دولة قطر الثابت تجاه دعم وحدة ليبيا واستقرارها، وتحقيق تطلعات شعبها نحو الاستقرار والتنمية، مجدداً التأكيد على دعم دولة قطر الكامل المسار السياسي الليبي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وجميع الحلول السلميّة التي تحافظ على سيادة ليبيا".

بدوره، ذكر المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية أنّ أمير قطر ورئيس الحكومة الليبية بحثا "تطورات الأوضاع السياسية الإقليمية والدولية"، وكذلك "أهمية تنسيق الجهود في القضايا ذات الاهتمام المشترك". 

وعلى صعيد ملفات التعاون المشترك، ناقش الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والدبيبة ملفات "الكهرباء والطاقة الشمسية والبنية التحتية، والمواصلات، والرياضة"، إضافةً إلى بحث آفاق التعاون في "مجال التدريب في قطاع الداخلية، والتقنيات الحديثة المستخدمة في هذا المجال". 

وأفاد المكتب الإعلامي بأن اللقاء ناقش أيضاً "قضايا إقليمية ذات اهتمام مشترك، منها ضرورة دعم جهود إنهاء القتال في السودان، والحفاظ على وحدته واستقراره". 

وكان الدبيبة قد وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة، مساء السبت، على رأس وفد ضمّ وزير الداخلية عماد الطرابلسي، ووزير الدولة لشؤون الاقتصاد وليد اللافي، ووزير الرياضة عبد الشفيع الجويفي، وكان في استقبالهم وزير الرياضة والشباب القطري صلاح بن غانم العلي.

المساهمون