"أبو عبيدة": صفوفنا متماسكة والقادم أعظم

10 ديسمبر 2023
"أبو عبيدة" المتحدث باسم كتائب القسام (محمود همس/فرانس برس)
+ الخط -

قال الناطق باسم كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية)، "أبو عبيدة"، إن مقاتلي القسام تمكنوا خلال الأيام العشرة الأخيرة من تدمير 180 آلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي بشكل كلي أو جزئي، مضيفاً أن استهداف الآليات تم باستخدام قذائف الياسين 105 والتاندوم وعبوات الشواظ.

وأشار "أبو عبيدة" في كلمة مصورة، اليوم الأحد، إلى مقتل عدد كبير من جنود الاحتلال، وأضاف أن كتائب القسام "قصفت مناطق عدة في غلاف غزة وعسقلان بعشرات الصواريخ المتنوعة".

وعن موضوع الأسرى أكد المتحدث أن "الهدنة أثبتت مصداقيتنا وأن أحداً من أسرى العدو لم ولن يخرج إلا بشروطنا" مضيفاً: "نقول لجمهور الاحتلال وقادته إنه لا يمكن أخذ الأسرى لدى القسام دون مفاوضات".

وقال "أبو عبيدة" إن الاحتلال الإسرائيلي "فشل في شمال القطاع وجنوبه وسيفشل أكثر كلما استمر عدوانه وانتقل إلى مناطق أخرى من القطاع" مؤكداً أن الاحتلال لن "يستطيع القضاء على حماس و كتائب القسام والمقاومة" متوعداً بأن "القادم أعظم".

وقال "أبو عبيدة" إن المقاومة هي الخيار الوحيد "لا خيار أمامنا إلا القتال لمواجهة المحرقة التي يقوم بها العدو بهدف كسر إرادة شعبنا" مؤكداً: "مجاهدونا بخير وصفوفهم قوية ومتماسكة ولا يزال الكثير منهم ينتظرون دورهم في القتال".

المساهمون