آلاف الفلسطينيين يشيعون جثمان الشهيد الفتى آدم عياد جنوب بيت لحم

03 يناير 2023
الفتى الفلسطيني استشهد برصاصة في الصدر (حازم بدير/ فرانس برس)
+ الخط -

شيع آلاف الفلسطينيين، ظهر اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد الفتى آدم عصام عياد (15 عاماً)، بمسقط رأسه في مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم (جنوب الضفة الغربية)، بمشاركة شعبية وفصائلية، على وقع الهتافات التي تمجد المقاومة وتندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

واستشهد الفتى الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، برصاصة في الصدر خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في بيت لحم.

وانطلق موكب تشييع الفتى عياد من أمام مستشفى بيت جالا الحكومي في بيت لحم وصولاً إلى مخيم الدهيشة، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع الأخيرة عليه، ومن ثم تم أداء صلاة الجنازة عليه في الجامع الكبير بالمخيم، وفق ما أكده لـ"العربي الجديد"، منسق فصائل العمل الوطني في بيت لحم محمد الجعفري.

بعد ذلك، جابت مسيرة شوارع المخيم وحمل المشيعون جثمان الشهيد على الأكتاف وهو ملفوف بعلم فلسطين، وصولاً إلى مقبرة الشهداء بين مخيم الدهيشة وقرية ارطاس المجاورة، بمشاركة آلاف الفلسطينيين، وألقيت العديد من الكلمات خلال مواراة الشهيد في الثرى.

وتخلل مسيرة التشييع رفع علم فلسطين ورايات الفصائل الوطنية، على وقع الهتافات التي تمجد الشهيد والمقاومة وتدعو لتصعيدها، وتندد بجرائم الاحتلال. كما أطلق مسلحون النار في الهواء تحية لروح الشهيد خلال تشييعه، فيما عم الإضراب الشامل محافظة بيت لحم باستثناء تقديم الامتحانات المدرسية، وسيقام بيت عزاء الشهيد على مدخل المخيم، وفق الجعفري.

على صعيد منفصل، أكد مدير المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، جنوبي الضفة، غسان الرجبي في حديث لـ"العربي الجديد"، أن قوات الاحتلال أغلقت اليوم المسجد الإبراهيمي لمدة 20 دقيقة وعرقلت وصول المصلين لصلاة الظهر، بعدما اعتقلت فتاة وسيدتين مسنتين من داخل الحرم وعلى أحد الحواجز المحيطة. وجرى الاعتداء على الفتاة بالضرب قبل اعتقالها، ونقلت مع المسنتين إلى جهة مجهولة، ولم تعرف هوياتهن على الفور.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الثلاثاء، مصلى قبة الصخرة المشرفة في المسجد الأقصى المبارك، وأجرت تفتيشاً فيه.

وهدمت جرافات لقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلاً مأهولاً ببلدة يطا، جنوب الخليل، جنوبي الضفة، للمواطن حمد عيسى يونس محمد، بحجة عدم الترخيص، وفق ما أكده منسق اللجان الوطنية والشعبية راتب جبور، في تصريح صحافي.

وأشار جبور إلى أن المواطن رائد بدوي محمد، وعبر محاميه، تمكن من وقف عملية الهدم التي كانت ستطاول منزله اليوم، إثر اعتراض تقدم به إلى المحكمة الإسرائيلية.

إلى ذلك، أخذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، قياسات منزل الأسير إسلام فروخ في بلدة كفر عقب، شمالي مدينة القدس، تمهيداً لهدمه، علمًا أن قوات الاحتلال تزعم أنه متهم بتنفيذ عملية فدائية، فيما شهد اقتحام كفر عقب اندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات.

المساهمون