مواقف

الصورة
بيلنغهام ولاعبو إنكلترا يحتلفون ببلوغ النهائي، 10 يوليو 2024 في دورتموند (ستيفان ماتزكي/Getty)
كلُّ الترشيحات تذهب إلى ترجيح كفّة إسبانيا في نهائي يورو 2024، لأنّها الأفضل والأقوى والأحسن أداءً لحدّ الآن، لكن التتويج في الكرة لا يتم على الورق.
حفيظ دراجي
حفيظ دراجي
13 يوليو 2024
آسيا جبار
موقف
التحديثات الحية
روبنسون كروزو
موقف
التحديثات الحية

ليس غريباً المشهد الصهيوني الفضائحي في استعادة ممارسة تاريخية في العالمين العربي والغربي، تحريضاً على اليهود من أجل تسمين المشروع الإحلالي في فلسطين.

ما هو سر الخلاف المفاجئ بين مصر وصندوق النقد الدولي، خاصة وأن الحكومة المصرية فعلت كل ما في وسعها لنيل موافقة الصندوق على الشريحة

مضى على حرب غزة تسعة أشهر حتى صباح يوم الأحد الماضي، وهذه فترة طويلة ذهب فيها ما يقارب 40 ألف شهيد في غزة وحوالي 90 ألف جريح.

رغم استعمالنا لغة واحدة، يطالبنا الناشرون العرب، نحن المترجمين، باستعمال قاموس لغوي مغاير للمتداول في المشرق، كأنّنا نتكلم عربية أُخرى.

يمكن للانتخابات البلدية الليبية المقررة الشهر المقبل كشف حقيقة معرقلي إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، وتضعهم أمام اختيار حقيقي.

مع بداية العام الحالي، أعلنت الحكومة المصرية زيادة أسعار مجموعة من السلع الأساسية والخدمات، الأمر الذي زاد من أعباء المواطنين، في وقتٍ لم تزد فيه الرواتب.

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بصور جوازت سفر السوريين اللاجئين في تركيا. نحو ثلاثة ملايين شخص نُشرت بياناتهم الشخصية على الملأ. والمتهم طفل بحسب السلطات

ثمّة نُخب عربية لا ترى غضاضة في التعامُل مع الصهيونية، بل إنّ بعضها ما يزال يُدافع عن كيان إمبريالي، بعد أكثر من تسعة أشهر من الإبادة المستمرّة.