كتائب القسام تتأهب في غزة وتستنفر مقاتليها

غزة

ضياء خليل

avata
ضياء خليل
26 يوليو 2018
+ الخط -
أعلنت كتائب "الشهيد عز الدين القسام"، الذراع العسكرية لحركة "المقاومة الإسلامية" (حماس)، صباح اليوم الخميس، رفع درجة الجهوزية للدرجة القصوى، واستنفار جميع جنودها وقواتها العاملة في كل مكان.

وجاء إعلان القسام بعد ساعات من استشهاد ثلاثة من مقاتليها بقصف إسرائيلي على نقطة رصد شرقي مدينة غزة، بعد مزاعم إسرائيلية بإصابة جندي إسرائيلي قنصاً إلى الشرق من وسط القطاع.

ودعت كتائب القسام "جميع فصائل المقاومة من خلال الغرفة المشتركة والتي نحن جزءٌ منها إلى رفع الجهوزية والاستنفار للدرجة القصوى".

وأكدت أنه "ليعلم العدو بأنه سيدفع الثمن غالياً من دمائه جراء هذه الجرائم التي يرتكبها يومياً بحق شعبنا".

ويعني رفع التأهب أن قطاع غزة دخل مرحلة جديدة وربما خطيرة لجهة العدوان، حيث إن تقديرات المقاومة تشير إلى محاولة الاحتلال استدراجها لعدوان شامل وقاسٍ.

ذات صلة

الصورة
مقاتلون من كتائب القسام ينظرون لموقع إسرائيلي، 19 يوليو 2023 (Getty)

سياسة

منذ بداية الاجتياح الإسرائيلي البري لقطاع غزّة، نجحت كمائن كتائب القسام في تكبيد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة في الأفراد والآليات
الصورة
ميديا بنجامين (حسابها على إكس)

سياسة

تروي ميديا بنجامين اليهودية الأميركية الأكثر شهرة في التضامن مع غزة حادثة قاسية حصلت معها وغيّرت مجرى حياتها لتصبح الناشطة الأبرز في معارضة الحروب.
الصورة
مخيم جباليا يعاني من دمار واسع، 1 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

أعلنت لجنة طوارئ البلديات، في شمال قطاع غزة، اليوم الأحد، أن منطقة جباليا وبلدة بيت حانون شمالي القطاع، أصبحتا "مناطق منكوبة"، نتيجة الحرب.
الصورة
أطفال ينتظرون في الطابور للحصول على طعام في دير البلح، 28 مايو 2024(الأناضول)

مجتمع

أطلقت أكثر من مئة منظمة مجتمع مدني ونقابة فلسطينية، اليوم الأربعاء، نداء عاجلاً للمطالبة بإعلان غزة منطقة منكوبة بالمجاعة والتلوث البيئي وانتشار الأمراض.