الليغا وأتلتيكو مدريد.. بصمة حاضرة في نهائي كأس العالم!

14 يوليو 2018
الدوري الإسباني يضم العديد من اللاعبين (العربي الجديد)
+ الخط -
ويعتبر الدوري الإسباني في الوقت الحالي صاحب الحضور الأكبر في مونديال روسيا، بعدما وصلت كلّ من كرواتيا وفرنسا إلى النهائي الذي سيُجرى اليوم في العاصمة موسكو على ملعب لوجنيكي.

وستكون الليغا حاضرة بقوة في المباراة الختامية التي سينتظرها العالم بأسره، إذ تسعى فرنسا خلالها لحصد النجمة الثانية في تاريخها بعد نسخة 1998 والأولى لكرواتيا.

ويُمثل الدوري الإسباني في النهائي 11 لاعباً يتوزعون على 4 أندية هناك، وعلى رأسهم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني الذي يمتلك ثلاثة فرنسيين وكرواتيا واحدا (4) بينما يحضر ريال مدريد بثلاثة وبرشلونة بالعدد ذاته وإشبيلية بلاعبٍ واحد.

في المركز الثاني يأتي الدوري الفرنسي باعتبار أن منتخب الديوك يضم العديد من اللاعبين الذين ينشطون في أندية باريس سان جيرمان ومرسيليا وموناكو وليون ويصل عددهم إلى ثمانية ويرتفع إلى تسعة مع حارس كرواتيا سوباشيتش الذي ينشط في الليغ 1.

ويأتي الدوري الإيطالي والإنكليزي في المركز الثالث، إذ يُمثل الكالتشيو خمسة من كرواتيا وآخر من فرنسا أي بليس ماتويدي(6)، مع العلم أنهم قادمون من أندية يوفنتوس (3) وإنتر ميلان (2) وميلان (1).

وننتقل إلى البريمير ليغ التي تضم ستة لاعبين أيضاً كما ذكرنا، ويُمثلها من كرواتيا المدافع ديجان لوفرين (ليفربول) فيما نجد من فرنسا الحارس هوغو لوريس (توتنهام) وبنجامين ميندي (مانشستر سيتي) وبول بوغبا (مانشستر يونايتد) ونغولو كانتي وأوليفييه جيرود (تشلسي).

ويحتل الدوري الألماني المركز الرابع بخمسة لاعبين، إذ يُمثل البوندسليغا لاعبان من فرنسا، أي كورتنين توليسو (بايرن ميونخ) وبنجامين بافارد (شتوتغارت) أما من كرواتيا فنجد اللاعب تين ييدفاتش (باير ليفركوزن) وأندريه كراماريتش (هوفنهايم 1899) واللاعب آنتي ريبيتش (أينتراخت فرانكفورت).

يُذكر أن منتخب فرنسا لا يضم أي لاعب من خارج الدوريات الكبرى، بينما تمتلك كرواتيا اسمين من الدوري المحلي، ولاعب من دوريات: تركيا والنمسا وروسيا وبلجيكا وأوكرانيا.
المساهمون