أزمة صحية تلم بالممثلة فيروز..وخالد الصاوي يطلب الدعاء لها

27 يناير 2016
ابتعدت عن الأضواء وهي صغيرة (فيسبوك)
+ الخط -

نشر الفنان المصري، خالد الصاوي، على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، صورة تجمعه بالممثلة المصرية فيروز، وكتب "دعواتكم جميعاً بالشفاء والصحة للجميلة الرقيقة والراقية الفنانة فيروز"، وكانت الفنانة فيروز قد تعرضت لأزمة صحية مفاجئة نقلت إثرها إلى أحد المستشفيات الخاصة.

وطلبت ابنة خالتها، الفنانة المصرية لبلبة، من الجمهور الدعاء لها، مشيرة إلى أن الفنانة التي تبلغ من العمر ثلاثة وسبعين عاماً تعاني من ضيق في التنفس، وتم إدخالها غرفة العناية المركزية.

واختلط على الجمهور، خبر الأزمة الصحية التي تعاني منها الممثلة فيروز، وظنوا أن الأزمة أصابت المطربة اللبنانية فيروز في بادئ الأمر.

وتعود أصول الممثلة فيروز إلى مدينة حلب في سورية، وهي من أصول أرمنية، والممثلة المولودة في العاصمة المصرية القاهرة، هي شقيقة نجمة الفوازير الممثلة نيللي، واختار لها النجم، أنور وجدي، "فيروز" اسماً فنياً لها، إذ تبناها وأظهرها في العديد من أفلامه التي أنتجها وأخرجها ومثل فيها.

وقد أبدعت في دور البنت في فيلم "دهب"، وتميزت فيروز على الرغم من صغر سنها بقدرتها الفائقة على الاستعراض والغناء والتمثيل. ومثلت فيروز أفلاماً حتى وصلت مرحلة بداية الشباب، ثم توقفت عن التمثيل وتزوجت الفنان، بدر الدين جمجوم، وأنجبت منه أيمن وإيمان.

والمثير في أمر فيروز، أنها ابتعدت عن الأضواء بمجرد بلوغها سن العشرين، إذ فضّلت أن تحافظ على صورتها في ذهن الجمهور كطفلة شقية، تحترف الاستعراض وخفة الظل، خاصة بعد أن فشل آخر أفلامها مع الراحل إسماعيل ياسين والذي حمل عنوان "إسماعيل ياسين للبيع" في العام 1958. وكان مهرجان القاهرة السينمائي قد كرمها على مشوارها الفني في العام 2001.




اقرأ أيضاً: في عيد ميلادها: فيروز الممثلة، فيروز المغنية

المساهمون