أظافر الإكريليك: ألوان بحسب الرغبة

15 يناير 2016
أظافر الإكليريك (getty)
+ الخط -
يعتبَر تكسُّر الأظافر من أكثر المشاكل شيوعًا التي تواجه المرأة حاليًا، والأظافر مثلها مثل الشعر، تتأثر بالعوامل الوراثية والتغذية. وتعد أظافر الإكريليك، من الصيحات الجديدة للنساء اللاتي يعانين من هشاشةٍ أو ضعفٍ في الأظافر، أو النساء اللاتي يحمِلْن أظافر تتكسَّر بشكل كبير.

تقول خبيرة التجميل، ريهام الخطيب، إنّ "تركيب أو وضع أظافر اصطناعية، هو حلّ عملي للحصول على مظهر جذاب وجميل ومرتب. والعديد من الفتيات يخترن الأظافر الإكريليك بدلاً من الأظافر الطبيعية، نظراً إلى قوّتها ومتانتها، وبعضهنّ يخترنها أيضًا بسبب طولها".

وتوضّح ريهام، في حديثٍ لـ"العربي الجديد"، بأنَّ "الأظافر الإكريليك تحتاج إلى الصيانة والتجديد أو التعبئة كلَّ 3 إلى 6 أسابيع، لأن الأظفر الطبيعي الأصلي يزيد طوله. ويُمكِن أنْ يكون الإكريليك خيارًا جيدًا للنساء اللاتي يُعانين من أظافر هشّة وضعيفة، لكن من المهم في الوقت نفسه العناية بالأظافر الطبيعية والحفاظ عليها من العوامل الخارجية دون الحاجة إلى اللجوء للإكريليك، إلا في حال كانت هشّة جداً، وتعاني من تقصّف وتكسّر فوق العادة".

وعن كيفيَّة وضعِ الأظافر الإكريليك، تقول ريهام: "لا بُدَّ من تركيبها عند مُتخصِّص في التجميل أوَّلاً. ويجب أن تكون الأظافر الطبيعيَّة نظيفةً وجافة. وللنساء اللاتي يتمتَّعن بأظافر طويلة، عليهنَّ فقط وضع الإكريليك على الظفر لتقويته، وللواتي يرغبن بزيادة طول أظافرهنَّ الطبيعية، توضع الإكريليك على أطراف الظفر الطبيعي فقط".

وتتنوَّع أشكال وألوان الإكريليك، من المثلثة، إلى الفرنش، إلى المستديرة، إلى الملونة، كالأحمر والتوتي. ويمكن إضافة الإكسسوارات إليها أيضًا. والإكريليك هي عبارة عن بودرة سائلة توضع مع مادة سائلة شفافة، تُبرَّد بواسطة المجفف الكهربائي لتندمج مع الأظافر الطبيعية، وبعدها، يتم اختيار لون الطلاء الذي ترغب السيدة بوضعه، كما يمكنها إزالته لاحقاً بواسطة الأسيتون. وفي حال أرادت السيدة تغيير طلاء أظافرها داخل منزلها، وليس في مركز تجميل، فإنّ لون الطلاء سيظلّ فترة أطول على الإكريليك، من لون الأظافر الطبيعية".

وتشرح ريهام قائلة: "على الرغم من فوائد الإكريليك المتعددة، إلا أنّ الأظافر الطبيعية قد تضعف نتيجة عدم وصول الأوكسجين إليها، كذلك فإنَّ إضافة المواد الكيميائية، التي تتأثَّر بها، قد يشكّل بيئة مناسبة لنمو الفطريات وتكاثرها، إذا لم تُنظّف الأظافر الطبيعيَّة بشكل دوري".
وتدعو ختاماً، إلى "تركيب الإكريليك بطرق صحيحة، لأنها قد تظهر غير مرتبة جماليًا أو ملتوية. ويجب الانتباه، إلى أنّه بعد إزالة الاكريليك عند اختصاصي التجميل يجب العناية بالأظافر الطبيعية، بواسطة الكريمات المقويّة لتعويضعها عن الضعف الذي لحق بها أثناء فترة وجود أظافر الإكريليك".

إقرأ أيضاً: الخبيرة داليا باز: حافظي على صحّتك.. من صحّة أظفاركِ
دلالات
المساهمون