هذه هي المسلسلات المصرية في رمضان 2016

19 سبتمبر 2015
نيللي كريم (فيسبوك)
+ الخط -
على الرغم من أن شهوراً كثيرة لا تزال تفصلنا عن استقبال شهر رمضان المقبل، إلا أن الفنانين كان لهم رأي آخر؛ حيث بدأوا في التوقيعات على عقود مسلسلاتهم للبدء في تصويرها الشهر المقبل، حتى يستطيعوا تسويقها بشكل كبير.

أول هؤلاء الفنانين يأتي النجم عادل إمام ليعيد التجربة للمرة الخامسة تلفزيونياً مع الثنائي المؤلف يوسف معاطي والمنتج تامر مرسي، ليكون هذا العمل هو الخامس لهذا الثلاثي، ومن المزمع أن يقوم بإخراج المسلسل رامي إمام في التجربة الرابعة له مع والده على النطاق التلفزيوني.

قام أيضاً الممثل محمد رمضان بالتوقيع على بطولة مسلسل "الأسطورة" للمؤلف هشام هلال وإخراج حسين المنباوي.
ووقعت أخيراً الممثلة مي عز الدين مع شركة الإنتاج "أو ثري" على بطولة مسلسل لم يتم الاستقرار على اسمه، وتم الاستقرار فقط على المخرج ليكون إبراهيم فخر الدين، فيما يستكمل فريق عمل الكتابة بقيادة المؤلف أيمن سلامة، وبمجرد الانتهاء منه سيتم التصوير فوراً.

وعلى الرغم من عدم تحقيق مسلسلها الأخير "أسرار" أي نجاح يذكر، إلا أن الفنانة نادية الجندي اتفقت مع المنتج محمد مختار وهو طليقها، أن يقوما معا بإنتاج العمل الجديد مثلما أنتجا معا أيضا مسلسلهما "أسرار"، ويعكف حالياً السينارست أحمد صبحي على كتابة العمل حيث لم ينتهِ سوى من كتابة عشر حلقات.

ويحاول من جديد الممثل محمد سعد جذب الجمهور إليه، خاصة بعدما قدم خلال الأعوام الماضية أعمالاً دون المستوى على النطاقين التلفزيوني والسينمائي، حيث يقدم مسلسل "بوحة"، وهو الاسم نفسه الذي قدم به فيلما سينمائياً عام 2004 وفشل الفيلم ولم يحقق وقتها أي إيرادات تذكر.

وبعد فترة من الخلافات بينهما قرر كل من الفنانة غادة عبد الرازق والمنتجة مها سليم العودة للعمل معا، من خلال مسلسل "فعل فاضح" للسينارست مدحت العدل، ولم يتم بعد الاستقرار على مخرج له.
تعاقد كذلك النجم السوري جمال سليمان على بطولة الجزء الثاني من مسلسل "حدائق الشيطان" الذي عُرض الجزء منه في عام 2006، ولكن يحمل الجزء الجديد اسم "عودة مندور"، ومندور هو اسم الشخصية التي قدمها سليمان في الجزء الأول، وكان من المفترض أن تشاركه بطلة الجزء الأول سمية الخشاب إلا أنها اعتذرت، وتشارك في بطولة المسلسل الفنانة صابرين، والإخراج سيكون لحسني صالح وإنتاج شركة الجابري.
كذلك وخلال الأسبوع الماضي تعاقدت الممثلة زينة مع المنتج محمود شميس على القيام ببطولة مسلسل لم يتم الكشف بعد عن اسمه، يأتي هذا في الوقت الذي لا تزال زينة مشغولة فيه بتصوير الجزء الثاني من مسلسل "زواج بالإكراه"، المنتظر عرضه قريباً. وتحت عنوان "نفسك في إيه يا ليلى؟" تخوض النجمة ليلى علوي الماراثون الرمضاني، والمسلسل من تأليف الكاتبة شهيرة سلام وإخراج عمر عبد العزيز.
وعلى الرغم من النجاح الكبير الذي حققته نيللي كريم مع السينارست مريم ناعوم من خلال سلسلة مسلسلاتها السابقة، إلا أنها اعتذرت عن مشاركتها هذا العام في مسلسل "واحة الغروب"، وتردد أن منة شلبي هي من ستقوم بالدور بدلاً منها.
وتعاقد المخرج سامح عبد العزيز على إخراج مسلسل "رمضان كريم"، والعمل من تأليف أحمد عبد الله.
المساهمون