انتهى رمضان... وعادت الحياة إلى استديوهات السينما

20 يوليو 2015
تعود منة شلبي لتصوير فيلم "نوارة" (تويتر)
+ الخط -
بعد حالة التخمة التلفزيونية، التي أصابت الفنانين من تصوير مسلسلاتهم على مدار شهور طويلة، أطلقت الاستوديوهات صافرة النهاية، ليخرج منها ممثلو التلفزيون ويدخل ممثلو السينما، بعد توقف طويل.
وبعدما نجحت الفنانة منة شلبي في تجسيد شخصية "ليلى" ضمن أحداث مسلسلها "حارة اليهود"، تعود بعد الحصول على إجازة العيد إلى موقع تصوير فيلمها "نوارة" الذي توقف طيلة الشهور الماضية، ويشاركها بطولته محمود حميدة، الذي يحاول من خلال هذا العمل تعويض إخفاقه في فيلمه الأخير "قط وفار"، الذي كان مخزياً لتاريخه بشهادة النقاد والجمهور. ويعد هذا الفيلم هو اللقاء الثاني الذي يجمع بينهما، بعد أن شاركا معاً في بطولة فيلم "آسف على الإزعاج" منذ سبع سنوات. ويتبقى من تصوير الفيلم، الذي تخرجه هالة خليل، عشرة مشاهد فقط.
وقبل انتهاء شهر رمضان بأيام قليلة، بدأ الفنان تامر حسني، تصوير فيلمه الذي لم يعلن عن اسمه حتى الآن، ولكن ما تم الإعلان عنه هو فقط أسماء أبطاله، وهم غادة عادل، وأحمد مالك، وإخراج محمد سامي، الذي سبق وتعاون مع تامر من قبل في تصوير عدد من الكليبات، بالإضافة إلى تصوير مسلسل تامر الأول، وهو "آدم".
وبعدما توقف طيلة شهر رمضان، بسبب انشغال الفنانة نيللي كريم بمسلسلها "تحت السيطرة"، يعود فيلم "يوم للستات"، إلى الاستديو، لمواصلة التصوير. الفيلم تدور أحداثه في منطقة شعبية حول فكرة إطلاق يوم للنساء فقط، لينزلن فيه إلى أحد حمامات السباحة التي أنشئت في الحارة، وهو ما ينتج عنه عدد من المفارقات.
وفي أولى تجاربه السينمائية في مصر، يستعد المغني اللبناني، رامي عياش، لاستئناف تصوير فيلمه "بابارتزي"، ويشارك فيه كل من الفنانين عزت أبوعوف، وإيمان العاصي، وعدد كبير من الفنانين من مصر ولبنان، وهو من تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج سعد هنداوي.
وبعد توقف، يعود تصوير فيلم "المخلوع والمعزول" الذي يقوم ببطولته كل من الفنانين أحمد عزمي، وهالة فاخر، ولطفي لبيب، وهو عمل كوميدي يخرجه أحمد شاهين. وتستعد الراقصة والممثلة دينا للبدء في تصوير فيلمها "عربية ترحيلات" بمشاركة محمود الجندي، ووائل نور، وعايدة رياض.
المساهمون