نيللي كريم تروي تفاصيل التحضير لـ"تحت السيطرة"

14 يوليو 2015
نيللي كريم: دنيا سمير غانم نجمة الكوميديا الأولى "فيسبوك"
+ الخط -


اعتبرت الكاتبة والسيناريست مريم نعوم أن الفنانة المصرية نيللي كريم خرجت من نمطية تقديم أدوار البنت الجميلة، وأن سبب نجاحها الدرامي في أعمالها الرمضانية، ابتداءً من "ذات" ومروراً بـ"سجن النسا"، وهذا العام بمسلسل "تحت السيطرة"، يعود لموهبتها وشجاعتها بأن تظهر في أعمالها بشخصية المسلسل الحقيقية، بحيث إنها شجعت الممثلات على الظهور بدون مكياج.

كلام نعوم أتى خلال استضافتها إلى جانب نيللي كريم، في برنامج "رايتنغ رمضان" مع ميساء مغربي ووسام بريدي.

بدورها أشارت كريم إلى أنها تجمعها علاقة خاصة مع نعوم، مؤكدةً أن ما يميز مريم نعوم بأنها في كتاباتها لا تفصّل دوراً لممثل معين، وبأنها تكتب بعمق وصدق وتجعل للشخصيات لحماً ودماً.

وعن استنساخ بعض الممثلات لأدوارهن وظهورهن من دون ماكياج، كما فعلت في "ذات" و"سجن النسا"، قالت كريم إنها لا تعتبر هذا استنساخاً لأن عمق الشخصية لا يكون فقط في التمثيل، إنما يجب على الممثل أن يكون مقنعاً بشكله أيضاً.

وعن التحضيرات لمسلسل "تحت السيطرة" وكواليسه، كشفت الكاتبة مريم نعوم أنها وفريق العمل جلسوا مرات عديدة ودخلوا في تفاصيل حياة مدمنين متعافين وتعلموا منهم الكثير، وبأنها سجلت ألفاظاً خاصة بهم أضافت للعمل الكثير من المصداقية، كما أن مخرج العمل تامر محسن كان حريصاً جداً على وجود استشاريين في هذا المجال أثناء التصوير.

وبينت نيللي كريم أنها أثناء لقاءاتها مع المدمنين المتعافين، لفت انتباهها رجل أثّر بها جداً فهو شخص اجتماعي لديه موهبة الرسم ويتمتع بروح مرحة بالرغم مما عاناه سابقاً، وأضافت أن الخلاصة التي استنتجتها بعد معايشة هذه الحالات عن قرب أنهم جميعم أشخاص مجروحون، ولديهم مشاكل شبيهة بمشاكلنا، لكنهم لم يستطيعوا السيطرة على مشاعرهم وتجاوز مشاكلهم بعقلانية فلجأوا لمشكلة أكبر اعتقدوا أنها حل للنسيان فغيرت مسار حياتهم للأسوأ.

وعن مقولة "المدمن المتعافي" في مجتمعاتنا العربية، قالت مريم نعوم متأسفة إن الناس في واقعنا لا تعترف بالمتعافي ولا تسامح المدمن أبداً. وقبل مغادرتها الحلقة قالت إن الرسالة التي أرادت أن تصل للجمهور من خلال هذا العمل هي ضرورة تواصل الناس مع بعضهم والاحتواء والتسامح.

وعن تجربتها في التمثيل إلى جانب جنسيات عربية عديدة، قالت كريم إنها لا تنظر إلى الجنسية بقدر ما يهمها الأداء، موضحةً أنها لا تشعر بالفرق في التمثيل مع ممثلين غير مصريين، وذكرت تعاملها في بدايتها مع الفنان السوري عابد فهد في مسلسل "هدوء نسبي" الذي ساعدها بإتقان اللغة العربية. وفي سؤال لها عن تجسيد دور الراحلة "سامية جمال" قالت نيللي إن هذه الفكرة ما زالت موجودة، وإن هذا العمل سيأتي في الوقت المناسب.

وأشارت نيللي كريم إلى أنها تتابع مسلسل "الكابوس" لغادة عبد الرازق، وأنها شاهدت بعض الحلقات من مسلسل "طريقي" لشيرين عبد الوهاب. وعمن تعتبرها نجمة الكوميديا في مصر، قالت إن الممثلة دنيا سمير غانم هي نجمة الكوميديا الأولى، وهي بهجة رمضان في مسلسل "لهفة".

اقرأ أيضاً: نيللي كريم وهيفا وهبي وطارق لطفي... الرابحون الأكبر

المساهمون