عادل إمام: لم أهاجم السعودية

08 ابريل 2015
الفنان عادل إمام (Getty)
+ الخط -
بعد كمّ المشاكل التي واجهها بسبب ما يُنشر من تصريحات لا أساس لها منسوبة إليه، أوضح الفنان عادل إمام الملقب بـ "الزعيم" في تصريحات خاصة لـ "العربي الجديد" أنه لم يكن يفكر على الإطلاق بالانحدار لمستوى الأشخاص الذين أنشأوا حسابات وهمية باسمه على مواقع التواصل، ليتحدثوا مع جمهوره بلسانه، ولكن بعض أصدقائه المقربين نصحوه بضرورة الإقدام على تلك الخطوة القانونية لوضع حدٍّ للمضايقات.

وفسّر الزعيم كيف أنه فوجئ منذ فترة باتصال من الإعلامي المصري عمرو أديب، ناقشه خلاله في مسألة هجوم إمام على المملكة العربية السعودية، ومطالبته الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعدم إرسال الجنود إلى اليمن.

وأشار إمام أنه لم يكن على علم بالموضوع إلا بعد أن تلقى الاتصال من عمرو. وأكد عادل إمام بأن تلك الكلمات لم تصدر عنه وطالب يومها بأن يكون ردّه مباشرةً على الهواء ليصل موقفه إلى الجميع.

وأوضح قائلاً: "أنا لا أحب الفيسبوك، وتلك الشبكات العنكبوتية لا تناسب عمري، لست يافعاً حتى أُعبّر عمّا بداخلي بكلام يراه الجميع على تلك الوسائل التي تقتحم حياتنا الشخصية، وتجعلها على مرأى ومسمع من الجميع". ورفض إمام اقتراح أحد أبنائه بضرورة أن تكون له صفحة رسمية على فيسبوك، يديرها متخصصون، مثلما يفعل الفنانون الآخرون.

وعاد عادل إمام للحديث عن موقفه من السعودية، فقال إنه يُكنّ كل الاحترام والتبجيل للعاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، مثله مثل كل المصريين ممن يحملون "جمايل" أي شخص عليهم، وقال: "تكفي مواقف هذا الرجل مع مصر التي اعتبرها بلده الثاني، وكان لها نعم الأخ والعون". وتساءل إمام: "هل جزاء العاهل السعودي الراحل، بعد كل أفضاله على مصر، مهاجمة شعبه؟ منذ متى والمصريون بشكل عام بهذه الأخلاق؟"

وكان حساب وهمي على فيسبوك يحمل اسم عادل إمام، قد نسب بعض الأقوال للأخير، ومنها: "رسالتي إلى زعيم مصر: لا تتسرع بإرسال فلذات أكباد مصر إلى اليمن.. حرب اليمن ليست لمصر..وتذكّر يا سيادة الرئيس أن العلاقات المصرية اليمنية علاقات أزلية وتتسم بعمق تاريخي متميز وتراكم حضاري لا يمكن تجاهله، سيادة الرئيس دماء أبناء مصر واليمن أغلى من كل ثمن، ومصر واليمن أشقاء عبر الزمن، وإن مثل هذا الجرح لن ينسى عبر التاريخ، عشتم وعاشت مصر، وعاش اليمن العظيم، وعاشت أمتنا العربية".

في نطاق مختلف وحول حقيقة ما نُشر عن تدخّل عادل إمام بخلافات صديقه الفنان حسين فهمي وطليقته الممثلة المصرية لقاء سويدان، بعد القضية التي رفعتها لقاء ضد حسين للمطالبة بنفقتها، أوضح إمام أن تلك أمور شخصية، لا يصح له أو لغيره التدخل فيها، فلقاء وحسين صديقان يعتز إمام بصداقتهما.

من جهةٍ أخرى، يواصل الزعيم تصوير مشاهده في مسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، المزمع عرضه خلال رمضان 2015، ورفض إمام الحديث عن أي تفاصيل تخص المسلسل.
المساهمون