أنوشكا: عدت للغناء و"سرايا عابدين" حالة استثنائية

23 مارس 2015
الفنانة أنوشكا (العربي الجديد)
+ الخط -


قرّرت المغنية والممثلة المصرية أنوشكا العودة مجدداً إلى الساحة الغنائية بعد غياب استمر سنوات طويلة، لم تطرح خلالها سوى أغنية واحدة، "يا قلبي". وفي تصريحات لـ"العربي الجديد"، أوضحت أنوشكا أنّها ابتعدت كثيراً عن الغناء نظراً لعدم الاستقرار الذي كانت تعاني منه مصر طوال السنوات الماضية، مشددة على أنّها قررت العودة بألبوم غنائي تقوم بتسجيله حالياً، معربة عن أملها أن يكون الألبوم عند حسن ظن الجمهور.


وأوضحت أنّ ما كان يصبّرها على فترة الغياب هو وجودها من خلال الأعمال الدرامية. إذ قدّمت من قبل ثلاثة مسلسلات، "قانون المراغي"، "السيدة الأولى"، و"فرقة ناجي عطاالله". وكان آخر عمل لها تلفزيونياً هو الجزء الأول من مسلسل "سرايا عابدين" الذي وصفته بالحالة الاستثنائية، إذ إنّ الدور صعب جداً، نظراً لما سبق أن قدّمته لشخصيات عادية على عكس "سرايا عابدين"، الذي جسدت من خلاله شخصية كالي مامي، وهي شخصية في عصر لم تشاهده أنوشكا ولم تكن تعرف عنه شيئاً.

ولفتت إلى أنّها انتهت مؤخراً من تصوير شخصيتها في الجزء الثاني من المسلسل الذي يشاهد من خلاله تطورات شخصية تلك المرأة الذكيّة. وأكّدت أن ردود الأفعال على الجزء الأول من المسلسل أسعدتها جداً، لأنّها كانت تتوقع غضب الجمهور منها بسبب شخصيتها الشريرة، إلّا أنّ هذا لم يحدث.

وعن الانتقادات التي وجهت إلى المسلسل واتهامه بتزييف الحقائق، أجابت: "الانتقادات لم تكن في محّلها، لأنّ الكثيرين نظروا إلى المسلسل على أنه تجسيد لحياة الخديوي إسماعيل وهذا غير صحيح، وإلّا لما كتبت مؤلفته هبة مشاري أنّ الأحداث من وحي الخيال.

وتطرقت في الحديث عن التجربة السينمائية الأولى لها من خلال فيلم "هز وسط البلد"، أوضحت أنوشكا أنّها هي من قامت بالاتصال بمخرجه محمد أبو سيف وطلبت منه دوراً في الفيلم لرغبتها بعمل سينمائي قوي يكون الأول لها، فأخبرها في البداية أنّ الأدوار اكتملت، ثمّ عاد واتصل بها عارضاً عليها الدور الذي قدّمته، ووصفت أنوشكا إقبال إلهام شاهين على إنتاج هذا العمل بالمغامرة. 
المساهمون