الأشقر الهادئ.. شعر المرأة هذا الخريف

24 أكتوبر 2015
تصفيفات شعر طلال طبارة لهذا الموسم (العربي الجديد)
+ الخط -
تتساءل النساء باستمرار، ما هي موضة هذا الموسم للشعر؟ وما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل عناية صحية بالشعر؟

مصفف الشعر اللبناني طلال طبارة، يشرح بطرق مبسطة عن فترة ما بعد موسم الصيف، الذي أنهك الشعر بفعل عوامل المُناخ والرطوبة التي تؤثر على كل شيء يتعلق بالبشرة أو الشعر.
تتسم فترة الخريف بالهدوء بعد انخفاض درجات الحرارة، وكذلك نسبة الرطوبة التي تؤثر على البشرة فتحولها إلى دهنية، وتصارع شعر الرأس عبر "التقصيف".

يقول المزين طلال طبارة لـ"العربي الجديد": "بدأت قبل أيام ورشة في "صالوني" الخاص تتعلق بعلاجات الشعر الخاصة، في الوقت الذي نودع فيه فصل الصيف بصورة تدريجية، وبالتالي أصبحت حرارة الجو مقبولة قياسًا إلى الأشهر الماضية. وقمت بدعوة للسيدات شرحت لهنّ خلالها ضرورة الخضوع لعلاجات الشعر، وتحسين مظهره، عن طريق استعمال المنشطات الخاصة وحمامات الزيت التي تساعد بالتالي على تنشيط دورة نمو الشعر من جديد"، ويضيف: "كما نقوم بقصّ بعض الأطراف التي تشكل عائقًا أمام نمو الشعر مجدداً، بعدما تعرضت في فصل الصيف إلى هجوم من أشعة الشمس ومياه البحر المالحة"، حالة أشبه بجفاف الشعر كما يُسميها طبارة، وهذا طبيعي بعد كل موسم صيف وإهمال استخدام المنشطات المرطبة أو "الشامبو" المناسب للشعر، ما يوقعنا في مشكلة علينا الوقاية منها أو علاجها بالسُبل المتوفرة.
 
أما عن ألوان هذا الموسم يقول طبارة: "أعتقد أننا أمام تحديّات كثيرة، لا خطوط مُلزمة لألوان الشعر هذا الموسم، وهذا عنوان عريض منذ سنتين، إلا أننا لا نستطيع إغفال بأن اللون الأشقر الهادئ عاد مع عودة الخريف، الكستنائي أيضاً بارز، ما زال مسيطرًا لا بل بتربع على عرش الألوان الكثيرة، فيما يهدأ الأشقر "البلاتيني" والأحمر أيضًا، أما القصّات القصيرة فتعتبر بطلة هذا الموسم، ولكن تطبيقها يتطلّب تعاوناً بيننا وبين السيدة لأن الانتقال من الشعر الطويل إلى القصير تحد كبير".

اقرأ أيضاً: أسرار بسيطة لتحديد كريم الأساس الأنسب
دلالات
المساهمون