ألبومات غنائية بالجملة تتطاير كورق الخريف

17 سبتمبر 2014
الفنانة اليمنية أروى ستطرح ألبومها "يامميز" (العربي الجديد)
+ الخط -

يمهّد عدد كبير من نجوم الغناء العرب لطرح ألبوماتهم الغنائية بعيداً عن المواسم الغنائية، بعد فترة غياب بسبب الأوضاع السياسية والأمنية التي عصفت بالدول العربية، خلال السنوات الماضية.

وقبل نزول ألبوماتهم إلى السوق، طرح عدد من الفنانين أغنيات فردية "سينجل"، أوّلاً لجسّ نبض الجمهور، ثمّ للترويج قبل طرح الألبوم كاملاً.

فقد أعلن النجم اللبناني، راغب علامة، عن طرح ألبومه "حبيب ضحكاتي" غداً في الأسواق، بعد غياب استمرّ أربع سنوات كاملة. ويضمّ الألبوم 12 أغنية بلهجات مختلفة، منها اللبناني والمصري والخليجي.

يتضمّن الألبوم "ديو" مع المطربة التركية "أشكين" بعنوان: "أنا ضايع من دونك". وقد طرح راغب أغنية واحدة من الألبوم بعنوان "حبيب ضحكاتي" فحقّقت نسبة مشاهدة عالية للغاية على YouTube.

ومن خلال ألبوم "شفت الأيّام" الذي يضمّ 12 أغنية يعود المطرب، عمرو دياب، إلى جمهوره، وسيُطرح الألبوم خلال الشهر الجاري بحسب ما أعلنت شركة "روتانا"، لكن فوجئ جمهور عمرو دياب بأنّ الألبوم تمّ تسريبه كاملاً قبل موعد طرحه الرسميّ.

وبعد غياب عامين يعود المطرب اللبناني، مروان خوري، بألبومه "العدّ العكسي" من إنتاج شركة "يونيفرسال ميوزيك"، الذي يفترض أن ينزل إلى الأسواق أواخر سبتمبر/أيلول الجاري.

كذلك طرحت أخيراً الفنانة اليمنية أروى ألبومها الغنائي الذي يحمل اسم "يا مميّز"، مع شركة "روتانا"، ويتضمّن 10 أغنيات يغلب عليها الطابع الخليجي.

وبعد غياب طويل عن الساحة الغنائية امتدّ خمس سنوات، منذ أن طرح ألبومه بعنوان "متبطليش"، طرح الفنّان المصري، هشام عبّاس، أغنيته "وحشتوني"، التي يضمّها إلى ألبوم غنائيّ سيُطرح في أكتوبر/تشرين الأوّل الآتي.

ومن خلال أغنيته "متحيّز" يعود المطرب المصري، محمد منير، الملقّب بـ"الكينج" (الملك)، إلى الساحة الغنائية بعد غياب أيضاً، والأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى وتوزيع توما.

وبعد غياب أيضاً امتدّ ستّ سنوات كاملة، منذ ألبومه بعنوان "يا مظلوم"، يستعد الفنان المصري، محمد محي، إلى العودة مجدّداً، وذلك بعدما طرح محي أغنية واحدة من الألبوم أمام الجمهور، بعنوان "مَدَد يا رسول الله".

ومن جحافل العائدين إلى ساحة الألبومات الفنان المصري، إيمان البحر درويش، الذي يستعدّ لطرح ألبومه الجديد بعنوان "مش ندمان"، وذلك خلال أيّام عيد الأضحى المبارك الآتي.

وأخيراً تم طرح ألبوم بعنوان "وسط الدنيا الخاينة" للفنان مصطفى كامل، بعد فترة غياب انشغل خلالها بإدارته نقابة المهن الموسيقية، حيث يشغل منصب نقيب الموسيقيين.

هكذا يبدو أنّ الغناء سيعود إلى المنافسة على الإنترنت وطرق البيع الجديدة، وفي أسواق البيع، بعد سنوات من الخضّات الأمنية والسياسية التي انعكست سلباً على الفنّ والفنانين وعلى الغناء بشكل خاصّ.
المساهمون