عمرو دياب يطلق ألبومه وسط اتهامات بتقليد "إغلاسيس"

31 اغسطس 2014
دياب حاول تقليد إغلاسيس في مظهره وتسريحة شعره(العربي الجديد)
+ الخط -
من جديد، يواجه المطرب المصري عمرو دياب اتهامات متكررة بتقليد المطرب العالمي إنريكي إغلاسيس، وذلك عقب إعلانه عن قرب صدور ألبومه الجديد الذي يحمل اسم "شفت الأيام".

عقب تداول البوستر الدعائي لألبوم "دياب" الجديد، كشف متابعون أنّ البوستر ما هو إلا مجرد صورة طبق الأصل عن أحد بوسترات "إغلاسيس"، مما أتاح الفرصة لمنافسي المطرب ومنتقديه، الملقب بـ"الهضبة"، أنّ يتداولوا البوستر الأصلي مطالبين الأخير بالتوقف عن تقليد المطرب اللاتيني الشهير.

لم يكن هذا التقليد الوحيد؛ إذ يبدو ظهور عمرو بـ"لوك جديد"، تقليداً آخر لإنريكي، وفق طريقة تصفيف شعره، حيث تشارك رواد فيس بوك وتويتر على الفور صورة لإنريكي بنفس تسريحة الشعر ونمط الملابس.

كذلك تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لأكثر من فيديو كليب لعمرو، تتطابق مع نظيراتها لدى إنريكي. أمرٌ وصفه البعض بـ"التقليد الأعمى" الذي يجب أن يتوقف عنه دياب، خصوصاً في ظل حالة التربص من رواد تلك المواقع.

ألبوم "شفت الأيام"، من المقرّر نزوله إلى الأسواق المصرية في شهر ديسمبر/أيلول المقبل، ويضم 11 أغنية، تعاون فيها مع دياب الشعراء تامرحسين والراحل مجدي النجار وأحمد شتا، ومن الملحنين كل من شادي حسن وتامرعلي وإسلام زكي وخليل مصطفى وأحمد الناصر.وقام بالتوزيع كل من أسامة الهندي وعادل حقي. وقد لحن عمرو دياب أغنية من الألبوم، تحمل اسم "جانا"، وهي إهداء منه إلى ابنته التي تحمل الاسم عينه.
دلالات
المساهمون