تتمة سيرة مانديلا الذاتية ستنشر في العام 2015

فرانس برس

avata
فرانس برس
18 ديسمبر 2014
1D0E21EB-D3F7-4D38-8980-1BDBF6D33623
+ الخط -
من المقرر نشر تتمة للسيرة الذاتية لمانديلا التي صدرت تحت عنوان "ذي لونغ ووك تو فريدوم"، العام المقبل في جنوب أفريقيا، على ما أعلنت مؤسسة رئيس جنوب أفريقيا السابق.
 
وستحمل هذه التتمة عنوان "ذي بريزيدانشل ييرز"، أي السنوات الرئاسية. وهي تتمحور على الولاية الرئاسية لمانديلا بين العامين 1994 و1999 بعد انتهاء نظام الفصل العنصري.
 
وكان بطل الكفاح ضد نظام الفصل العنصري الذي توفي في ديسمبر/كانون الأول العام 2013 عن 95 سنة قد بدأ بكتابة المذكرات سنة 2008. وهو توقف عن الكتابة عندما "راحت طاقته تتدهور" سنة 2002، بحسب المؤسسة.
 
وكتب مانديلا بيده في بداية هذا الكتاب ما مفاده أن "الرجال والنساء في أنحاء العالم أجمع وعلى مر القرون يأتون ويذهبون. ولا يترك البعض أي أثر خلفه، ولا حتى اسما، كما لو أنه لم يوجد يوماً".
 
وتنوي المؤسسة استكمال كتابات مانديلا لتجعل منها تقريرا عن رئاسة مانديلا، بالتعاون مع الحكومة وحزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في جنوب أفريقيا منذ العام 1994.
دلالات

ذات صلة

الصورة
كلاسيكو السياسة والأمن

رياضة

ستكون الأعين شاخصة على إسبانيا وعلى شمال البلاد تحديداً، حين يستضيف نادي برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد في قمة الكلاسيكو وسط احتجاجات كبيرة وتحضيرات أمنية

الصورة
أيا صوفيا تركيا (الأناضول)

منوعات

شهد معلم آيا صوفيا الشهير في إسطنبول، تلاوة آيات من القرآن الكريم للمرة الأولى منذ 85 عاماً، داخل حرم هذا الصرح الذي كان في الأساس كاتدرائية، قبل أن يحول إلى مسجد ومن ثم إلى متحف.
المساهمون