ترامب يرفع الحظر عن مستخدمين في "تويتر" بأمر من المحكمة

29 اغسطس 2018
اعتبر القضاء الحظر ضد حرية التعبير (واين ماكنامي/Getty)
+ الخط -
رفع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، الحظر عن بعض مستخدمي "تويتر" بعد أن قال القضاء، في مايو/أيار الماضي، إن منع الناس من متابعته ينتهك الحقوق الدستورية للأفراد.

وأصدرت القاضية نعومي ريس بوخوالد في مانهاتن، في 23 مايو/أيار، حكماً يقضي بأن التعليقات على حساب الرئيس، وتعليقات المسؤولين الحكوميين الآخرين، هي منتديات عامة، وأن حجب مستخدمي "تويتر" ينتهك حقهم في حرية التعبير تحت التعديل الأول للدستور الأميركي.

ومن بين المستخدمين الـ 41 المحظورين منتج سينمائي، وكاتب سيناريو، ومصور، ومؤلف كان قد انتقد الرئيس ترامب أو سياساته. وقال ما لا يقل عن 20 من هؤلاء الأفراد على "تويتر" إن ترامب رفع الحظر عنهم يوم الثلاثاء.

ولم يكن المستخدمون الـ41 قائمة شاملة لتلك المحظورة بواسطة ترامب. وقالت روزي أودونيل، وهي ممثلة كوميدية، على موقع "تويتر" في وقت متأخر من الثلاثاء، إنها لا تزال محظورة.

وحساب ترامب على "تويتر" يضم أكثر من 54 مليون متابع، وهو جزء لا يتجزأ من رئاسته، ويستخدمه لتعزيز جدول أعماله، وإعلان السياسات، ومهاجمة المنتقدين. وقد منع العديد من النقاد من الرد مباشرة على تغريداته، بحسب "رويترز"

من جانبها. قالت وزارة العدل الأميركية إن الحكم "مخطئ"، بحجة أن حساب ترامب "ينتمي إلى دونالد ترامب بصفته الشخصية ويخضع لسيطرته الشخصية وليس لسيطرة الحكومة".

المساهمون