الاحتلال يفرج عن الصحافية المقدسية سماح دويك

20 سبتمبر 2016
الصحافية دويك (يمين) بعد الإفراج عنها (تويتر)
+ الخط -
أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عصر أمس الإثنين، عن الصحافية المقدسية سماح علاء الدين دويك (25عاماً) من سجن هشارون، وذلك بعد اعتقال دام ستة أشهر بتهمة التحريض على موقع فيسبوك.

وقال المركز الإعلامي المختص بشؤون القدس والمسجد الأقصى "كيوبرس" إن "قوات الاحتلال كانت قد أخّرَت إطلاق سراح سماح لمدة ساعتين بدون إبداء أي أسباب، حيث انتظرتها عائلتها وصديقاتها خارجاً تحت أشعة الشمس، لتحظى بعد خروجها باستقبال حافل، وطوق من الورد كلل رأسها".

وكانت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس قد أصدرت في يوليو/ تموز الماضي، حكماً بالسجن الفعلي لمدة ستة أشهر ويوم على الصحافية دويك، بعد ادعاءات بالتحريض على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث وجهت لها في لائحة الاتهام ذلك.

وتعمل دويك في شبكة "قدس" الإخبارية، وأدرجت سلطات الاحتلال اسمها على "القائمة السوداء" التي تضم أسماء الممنوعات من دخول المسجد الأقصى منذ عدة أشهر.

واعتقلت قوات الاحتلال دويك في العاشر من أبريل/ نيسان من العام الحالي، بعد اقتحام منزل عائلتها في حي رأس العمود ومصادرة أجهزة كمبيوتر وبعض المتعلقات الأخرى، فيما تم تأجيل محاكمتها أكثر من مرة، إلى أن تمت محاكمتها وأفرج عنها اليوم من سجن هشارون.

المساهمون