مصريون: #حق_الشعب_مسروق​

29 نوفمبر 2016
ثروات الشعب منهوبة (العربي الجديد)
+ الخط -
أطلق "فريق الاصطفاف" على مواقع التواصل الاجتماعي وسم "#حق_الشعب_مسروق" للتذكير بحقوق الشعب المصري في ثرواته المنهوبة وحريته المسلوبة.

وتنوعت المشاركات، فتحدثت حبيبة عبد الرحمن، عن شراء الأسلحة فكتبت "تشترون السلاح الذي يقتلون به إخوتنا في الدول العربية والأدهى من ذلك أنهم يحصلون على عمولات سمسرة مقابل الشراء".

ريحانة الثورة غردت عن الحرية المسلوبة منذ ستين عاماً "من أبسط حقوقه أن يحلم بالحرية ولما خدها بعد 60 سنة استكثروها عليه، وخطفوا حلمه وسجنوا وقالوا هتدفع ثمن حلمك قتل وحبس ومطاردة".

وألقى إيهاب فهمي باللوم على الشعب قائلاً "لغفلة الشعب وليس لمهارة السارق". وأيّد خالد سويدة نفس الفكرة "المشكلة في الناس اللي عايزه تفضل عبيد. كل ما تجيهم فرصة يتحرروا يدوروا على سيد جديد".


"حزين على بلدي"، غرد عن وهم مجانية التعليم: "ماعدش فيه مجانية تعليم". أما محمد فاختار التغريد بشأن زيادة الأسعار "الأسعار زادت ومفيش أي رد من الحكومة عن رفع للأجور لا والدواء رفع 200% وأي حد مصاب بمرض وكان ممكن يتعالج كده يموت بيه".

وقال أحمد ميدو في تغريدته "الحكومة من كتر ما بتفكر إزاي تقلب الشعب مبقتش فاضية تفكر في مصادر دخل للدولة غير تقليب الشعب"!

وسخر أحمد العربي مستعينا بسكرين شوت من جريدة "اليوم السابع" عن تراجع تصنيف مصر في مستوى المعيشة عالميا قائلاً "انشر الإيجابيات".
المساهمون