جزائريون يربطون بين خسارة المنتخب وإخفاق الحكومة بتوفير الحليب

13 نوفمبر 2016
(جوناثان ناكستراند/فرانس برس)
+ الخط -
ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات ساخرة للجزائريين عقب خسارة المنتخب الجزائري من نظيره النيجيري بثلاثة أهداف لهدف واحد، ما يعني نهاية حلم التأهّل لمونديال روسيا 2018.

وربطت أغلب التعليقات بين خسارة المنتخب وإخفاق الحكومة في توفير الحليب، إذ تعيش الجزائر، خلال هذه الأيام، أزمة حليب خانقة. وذهبت بعض التعليقات إلى الاعتقاد أنّ إخفاق المنتخب يعني نهاية الاستغلال السياسي لكرة القدم وإنجازات المنتخب من قبل السلطة.

وقال عبد اللطيف بلقايم "باي باي المونديال.. شوفو حاجة أخرى تفوتوا (تروجوا) بيها العهدة الخامسة". وكتب طارق مراح: "البلاد لي ما عندهاش الحليب... ما تستاهلش تروح للمونديال. انتهى الكرنفال!". 

وقالت فطيمة حواس "الحقنة تحت الجلد انتهت فلنستعد للحقن اللي تكوي الجلد وتنحيلنا الجلد وتجبد (تخرج) القلب". بينما كتب محمد مليك "ويرجع الاهتمام إلى كأس من الحليب بدلا من كأس العالم.. شعب فريد من نوعه".

وقال مراد شاشة "من التمرميد (الغبن) مناش (لسنا) خارجين من تمرميدت (غبن) شكارة لحليب إلى تمرميدت نيجيريا.. اللهم الطف".

وكتب محمد علي موسى: "تأهل للمونديال... كحلم الحصول على كيس حليب في الجزائر على الساعة العاشرة صباحا!".  بينما اعتبر سليم قيريوة أنّ "حابين (يريدون) يلحقو كأس العالم وهم مالاحقينش (لم يحصلوا) كأس الحليب".

وقال هشام شاوي "حتى لا يروج للعهدة الخامسة (يقصد الرئيس بوتفليقة)، والجلد المنفوخ صعب... دراهم (أموال) المونديال نخدمو (نصنع) بهم البودرا تاع الحليب (غبرة الحليب) ماشي خيير (أفضل)". بينما كتب بوخبشة محمد: "يا جماعة الماتش (المقابلة) خلاص عفوا راهو (ها قد) جاء الحليب. تفرقوا المداحة (انتهى العرس) وخلاص (انتهى) الفيلم.. دورونا (وجهوا) القصعة (جهاز الاستقبال) لجهة شكارة (كيس) الحليب".




المساهمون