مجسمات "سيلفي" ثلاثية الأبعاد

28 سبتمبر 2015
يتذمر مدمنو "السيلفي" من تعقيد العملية (تويتر)
+ الخط -
أعلنت شركة "دوب-ثري دي" الألمانية عن آخر صرعات "السيلفي"؛ ابتكار جديد يدعى "دوب- ليكايتر" (أي الناسخ) يسمح بالتقاط سيلفي ثلاثية الأبعاد.

بواسطة هذا الناسخ الإلكتروني، المنتشر في العديد من المتاجر العالمية، بإمكانك الدخول والتقاط صورة سيلفي ليتم إرسالها إلى مختبرات الشركة من أجل طباعتها، وبذلك تحصل على مجسم صغير لك يطابق صورتك. وهكذا، بدلاً من الاحتفاظ بصور السيلفي على الهاتف أو الكمبيوتر، بات بالإمكان الاحتفاظ بها عبر مجسمات وتماثيل ثلاثية الأبعاد.

منذ انطلاقة عملها، أطلقت الشركة مجموعة أكشاك مزودة بالـ "دوب- ليكايتر" ومخصصة للتصوير الثلاثي الأبعاد عبر كاميرات عالية الدقة. وقد اتخذت الشركة من الولايات المتحدة الأميركية مقراً لها. وافتتحت ثمانية فروع حول العالم.

وفيما يتذمر مدمنو "السيلفي" من تعقيد العملية، والحاجة إلى التوجه إلى متاجر مخصصة كلما رغبوا بالتقاط هذا النوع من الصور، أكدت الشركة أنها تعمل على تطبيقات جديدة تتيح استخدام الهاتف الذكي أو ماسح ضوئي يدعى "scanify" لالتقاط الصور في المنزل، قبل إرسالها إلى الشركة لطباعتها ومن ثم تسليمها أو شحنها.

هذا وتتيح تقنية الـ "دوب- ليكايتر" طباعة مجسمات بقياسات مختلفة، لكن العملية لا تزال مكلفة حيث يبلغ سعر المجسم الثلاثي الأبعاد بقياس 3 إنشات نحو 95 دولاراً، بينما المجسم الصغير الذي لا يتعدى العشرة إنشات يبلغ سعره 395 دولاراً، وقد يصل سعر المجسم بقياس 14 إنشاً إلى 695 دولاراً. وتتم عملية الطباعة التي تستغرق بضع ساعات في مختبرات مخصصة، ومزودة بأحدث الطابعات الثلاثية الأبعاد التي تستخدم البوليمر والألوان الصناعية كمكونات أساسية.

تجدر الإشارة إلى أن شركات كثيرة تعوّل على جهاز الـ "scanify" للترويج لموضة السيلفي الثلاثية الأبعاد. والجهاز هو عبارة عن ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد تم تزويده بكاميرتين عاليتي الدقة تلتقطان الصورة في أقل من ثانية واحدة، وعلى الرغم من مميزاته، إلا أن ثمنه يبلغ 1490 دولاراً.

اقرأ أيضاً: مصوّر بريطاني يُقاضي قرداً بسبب .. "سيلفي"
المساهمون