بريطانيا: مذكرات عن كاميرون "الطالب" تتسب بإحراج له ولحزبه

21 سبتمبر 2015
(ديلي ميل)
+ الخط -
تسببت مذكرات مول نشرها أحد أكبر داعمي حزب المحافظين البريطاني في إحراج كبير لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون. وعلى إثر هذه المذكرات، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بين متهكم ومدافع عن حياة كاميرون الشخصية. 

إذ بحسب ادعاء الكتاب الذي نشر "ديلي ميل" مقتطفات منه، يظهر كاميرون وهو طالب في الجامعة ويمارس فعلا شاذً برأس خنزير. كما أشارت المذكرات التي دعم نشرها اللورد أشكروفت، وهو أحد أبرز الممولين لحزب المحافظين، إلى أن كاميرون كان يشارك في حفلات تعاطي المخدرات، بحسب توصيف الموقع، الذي قال "هذا هو رئيس الوزراء الذي كان يموّل المحافظين لسنوات".

الكتاب الذي يُنشر الشهر القادم، يسلط الضوء من جديد على رحلة كاميرون من طالب متميز في مدرسة إيتون وأكسفورد، إلى التطور المهني والاجتماعي الذي حققه عن طريق العمل في مجال العلاقات العامة، حيث كوّن بعض الأعداء. 

وفي أول رد فعل من طرف رئاسة الوزراء، قالت الناطقة باسم الحكومة، أن لا تعليق من قبل كاميرون على مثل هذه الإدعاءات، والتي يبدو انها جاءت على سبيل الانتقام من قبل اللورد أشكروفت، في إشارة إلى عدم إشراك اللورد أشكروفت في التشكيلة الحكومية العام 2010، حين تولى حزب المحافظين الحكومة.

وفور شيوع الخبر الذي تداولته وسائل الإعلام البريطانية "رئيس الوزراء البريطاني وفعل فاضح مع رأس خنزير ميت"، اشتعلت مواقع التواصل ضد كاميرون، وانتشر وسم "بيغ غيت" #piggate على تويتر.

وكتب توم "نتساءل يومياً عن سبب عدم دعوتنا إلى الطاولة الأولى، اليوم بتنا حقاً أضحوكة بالنسبة للبلاد الأخرى".


من جهتها، لم تتطرق وسائل الإعلام البريطانية اليمينية أو المقربة من اليمين، بما فيها قناة "بي بي سي"، إلى الموضوع، إلا بشكل جانبي وهامشي.

وكتبت ريبيكا "سواء كانت قصة #piggate صحيحة أم لا، أعتقد أن أفعال الشخص كطالب تعكس صورة واضحة عن شخصيته السياسية مستقبلاً". 
 


وكانت قد انتشرت مؤخراً صور قديمة لجيريمي كوربين، الفائز مؤخراً برئاسة حزب العمال البريطاني، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، تؤكد أنهما كانا يعيشان في الماضي نمطاً حياتياً مختلفاً.

اقرأ أيضاً: بالصور: هكذا عاش كوربين وكاميرون في الثمانينيات