السعوديون يصفون دونالد ترامب بالغبي: "حتى الأميركان يبون رز"!

19 اغسطس 2015
طالب السعودية بدفع الأموال لحمايتها (Getty)
+ الخط -
شنّ مغرّدون سعوديون حملة على المرشح للانتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترامب، بعد تصريحاته التي دعا فيها لإرغام السعودية على دفع أموال لقاء "حماية" أميركا لها، فوصفه مغردون بـ"الوقح"، بينما اعتبر بعضهم أن تصريحاته "وصمة" في الانتخابات الأميركية، وأنها أكبر خدمة يقدمها للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.


وعجّ موقع "تويتر" بالتغريدات المهاجمة لتصريحات ترامب، فاعتبر الدكتور ناصر الجهني أنه لا أحد سيضر بالحزب الجمهوري مثل هذه التصريحات، وكتب: "لن يخدم أحد #هيلاري_كلينتون في حملتها الانتخابية كما خدمها #دونالد_ترامب". وانتقد الدكتور مشعل ممدوح آل علي طريقة حديث ترامب، واعتبره نوع من "الحمق"، وكتب بلهجة لاذعة: "أحمق ومستفز هلا كان كلامه عن فشل الولايات الأميركية في كثير من الملفات وإدخال مناطق من العالم ببحر من الدماء فهي بحالة إفلاس". وعلى النهج نفسه كتب فهد العمر، الذي اعتبر أن لدى ترامب هوساً إيرانياً، وكتب: "نادراً ما تجتمع الوقاحة مع الغباء إلا في شخصيات إيرانية مهووسة بالإرث الفارسي و#دونالد_ترامب".


أما الدكتور محمد سعود العصيمي، فاختصر كل ما يريد قوله عن ترامب بإعادة عنوان لـ"الفايننشال" تحدثت فيه عن ترامب وحملته الانتخابية بأنهم: "مهرجون يقودون موكب الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية".


واعتبر هايل الشمري أن ترامب مثل غيره، طامع بالرز السعودي، وأضاف: "مرشح الرئاسة الأميركية دونالد ترامب: على السعودية أن تدفع لنا مقابل الخدمات والمساندة التي تقدمها أميركا لها! حتى الأميركان يبون رز!".
المساهمون